الشاي الأخضر لصحة الشعر

فوائد الشاي الأخضر للشعر

فوائد الشاي الأخضر للشعر

تعانين من شعر جاف، باهت وغير صحي؟ بدلاً من تجربة كل أنواع المنتجات وإرهاق شعرك، لم لا تلجئين إلى كوب من الشاي؟ فالمواد الغذائية الموجودة في كوب الشاي اليومي لا تساعد فقط على تعزيز جهاز المناعة، بل أيضاً على إستعادة صحةالشعر وجماله، داخلياً وخارجياً، والتخفيف من المشاكل الأكثر شيوعاُ.

ias

 

إليك أبرز فوائد الشاي للشعر لتجعليها جزءاً من روتينك اليومي:

 

     اختبار: بأي قصّة شعر تستقبلين العام 2015

 

نموّ الشعر: يحوي الشاي مادة مضادة للأكسدة Eggg، تقوم بتحفيز إنتاج الشعر بطريقة أسرع عن طريق تعزيز نشاط الجلد وتقوية الجذور. كما يشارك في مكافحة علامات الشيخوخة ومنع ترقق الشعر. ويحوي الشاي الأخضر مادة تمنع تساقط الشعر. لذلك يمكن تدليك فروة الرأس يومياً بالشاي الطازج لزيادة الدورة الدموية، وتحفيز نمو الشعر عن طريق توفير كميات أكبر من المواد المغذية والأكسجين.

 

قشرة الرأس والحكّة: للشاي تأثيرات مضادّة للإلتهابات القوية، ومركبات تلطّف فروة الرأس وتمنع التهيّج. كذلك مكونات مطهّرة لإزالة الخلايا الميتة التي تُعيق بصيلات الشعر من النمو مجدداً.

 

     خطوات قص الشعر بالصور!

 

إفراز الزيوت: تحقّق المركبات الموجودة في الشاي التوازن في مستويات الحموضة لفروة الرأس وكمية الزيوت المفرزة، خصوصاً لمن تُعاني من الشعر الدهني أو الشعر الجاف. وبالتالي يمنع تراكم الزيوت على فروة الرأس، وفي المقابل، يمنع تشكّل القشرة من خلال ترطيب الشعر.

 

اللمعان: إن الشاي غني بالبوليفينول، وفيتامين C و E التي تضمن لمان ونعومة الشعر،  وحماية ضد الأضرار الناجمة عن الأشعة ما فوق البنفسجية.

 

التقصف: مادة البانثينول الموجودة في الشاي تمنع تقصّف الشعر، وهي إلى جانب مضادّات الأكسدة الأخرى، تساعد في تعزيز الشعر ومنع تكسّر أطرافه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية