العقد الضيّق يعود إلى عالم الموضة في شتاء 2017

إنّ العقد الضيّق على الرقبة أي Choker Necklace ليست بالموضة الجديدة أبداً على عالم الأكسسوارات، فهذا العقد رأيناه كثيراً في حقبة التسعينيات كما أنه عاد وسيطر على عالم الموضة عام 2011 فقد اعتمدته معظم عاشقات الموضة والنجمات وها هو هذا العام يعود بالأسلوب المطاطي ومن القماش أحياناً أو بأسلوب مشبّك ليذكّرنا تماماً بالستايل الذي كان رائجاً أيام التسعينيات.

ias

الملفت في الموضوع، أنّ عروض أزياء دور الأزياء العالمية قدّمت هذا العقد في مجموعاتها لشتاء 2017 في خطوةِ منها لتسليط الضوء على عودة العقد الضيّق إلى عالم الموضة في موسم الشتاء القادم.

فكيف تختارينه؟ بأيّ تصميم؟ ومع أيّ صيحات تنسّقين هذا العقد؟ أسئلة عدّة نجيب عليها فيما يلي.

المميّز في هذا العقد هو أنّ دور الأزياء العالميّة اختارت تقديمه بأساليب مختلفة إذ رأيناه أحياناً بعقدة كبيرة على الياقة من دولتشي آند غابانا مثلاً وأحياناً أخرى بأسلوب الحزام من غوتشي وأحياناً بالقماش ومزيّن بالأحجار الكريمة الكبيرة من توقيع رالف لورين مثلاً.
وإلى جانب هذه التصاميم، تأتي العقود الضيّقة المزيّنة بالسلاسل الحديدية الطويلة هذا الشتاء إذ رأيناها تزيّن منصّة عرض ألكسندر ماكوين كما لفتتنا تلك الضيّقة والعريضة المزيّنة بالريش من Prabal Gurung كما تلك الضيّقة والعريضة من القماش، المزيّنة باللؤلؤ من Dries Van Noten.

أما بالنسبة إلى طرق ارتداء هذه العقود فيمكنكِ تنسيقها هذا الشتاء مع الإطلالة الرسميّة كما الحيويّة والـ Edgy وحتى الـ Vintage والسبب التصاميم المختلفة التي تأتي بها هذه العقود.

على سبيل المثال، يأتي العقد الضيّق بأسلوب العقدة ليناسب الإطلالة الرسميّة التي تعتمدينها مع الفساتين أو التنانير بالطول المتوسّط المثنيّة أو المستقيمة مع القميص الأبيض الكلاسيكي أو التوب المزيّنة بالكشاكش على الياقة.
فيما يمكنكِ اختيار العقد بالسلاسل الحديدية الطويلة لإطلالة حيويّة و Edgy قليلاً حيث تنسّقينه فوق التوب العادية Basic Top أو فوق القميص كياقة له أو حتى مع التوبات أو الفساتين بقصّة الأكمام العارية على الأكتاف.

إنّ هذا العقد ليس هو وحده الذي يليق بإطلالة الـ Edgy إنما يمكنكِ أيضاً اختيار ذات بأسلوب الحزام لاسيما إذا كنتِ تعتمدين الأزياء الجلديّة أو فساتين الـ Slip On Dresses بالرباط الرفيع.

أما إذا اخترت ِالعقد الضيّق مع الأحجار الكريمة الكبيرة، فاختاري حينها الإطلالة بأسلوب الـ Gothic أو بأسلوب الباروك والجإي إلى الأزياء المزخرفة أو المطبّعة أو ارتدي التصاميم بالأقمشة الفاخرة كالدانتيل أو المخمل أو الجلد.

إقرأي المزيد: اليك عودة موضة اللؤلؤ في شتاء 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية