العناية بالبشرة في مراحل العمر المختلفة

كيفية العناية بالبشرة في كل مراحل العمر

عندما يتعلّق الأمر بالعناية بالبشرة، تنقسم معظم النساء إلى معسكرين: هناك اللوتي لا يغيّرن روتين العناية ببشرتهنّ، فيستخدمن الغسول والمرطّب نفسه من أيام الثانوية. وهناك مجموعة أخرى تتبنّى علاجات كالبوتوكس والتقشير الحمضي قبل ظهور أي أثر للتجاعيد.

ias

مع تقدّمك في العمر، تتغيّر بشرتك. فالروتين الجمالي في عمرك العشريني ليس له التأثير نفسه في عمرك الثلاثيني أو الأربعيني. إذا كان هدفك الحفاظ على بشرة شابة ومتوهّجة على رغم  تقدّمك في العمر، على نظام العناية التماشي مع سنين عمرك. وبالتالي لكلّ عمر عناية خاصة بالبشرة يجب اتباعها. لذلك، مراحل هذه العناية كما التالي:

6 فوائد جمالية للبطيخ الأحمر

سنّ العشرين في هذا العمر هدفك يتمثّل بالحفاظ على بشرتك وحمايتها. ففي سنّ العشرين تظهر مشاكل البشرة غالباً نتيجة الإهمال. لذلك من المهم العناية بالبشرة في هذه المرحلة من العمر. – إستعملي منظّفاً لطيفاً لإزالة الماكياج وفائض الزيوت من دون تجفيف البشرة. – إستعملي خلال النهار مرطّباً خفيفاً يحتوي على درجة عالية للوقاية من الشمس بتركيبة الأعشاب أو الطحالب البحرية نظراً لفوائدها العديدة في الحفاظ على معدّل رطوبة البشرة وتوازنه. – إستعملي في المساء سيروم يحتوي على الفيتامين C أو مستخلص بذور العنب والرمان من أجل التخلّص من الجذور الحرّة الضارة المسؤولة عن شيخوخة البشرة. – إلجئي إلى كريمات العين والمستحضرات المضادة للشيخوخة على أن تكون تركيبتها خفيفة.

دروس تجميل قيّمة من سكارليت جوهانسن

سنّ الثلاثين تكون البشرة في هذا العمر مشرقة ومتألّقة، لكّنها معرّضة للجهد والتعب. ومن أكبر تحدّيات البشرة في هذا العمر الكلف الناتج عن أشعة الشمس والخطوط الدقيقة. – بعد إزالة الماكياج قومي بتقشير وجهك من خلال أحماض غلوكونولاكتون ومالتوبيونيك من أجل تقليل الإلتهابات. – إستخدمي كريم حول العين نهاراً وليلاً من أجل الحفاظ على ترطيب هذه المنطقة وليونتها وتأخير ظهور الخطوط. – قبل تطبيق كريم الواقي من الشمس، إستعملي كريماً مرطّباً أو سيروم يحتوي على مضادات الأكسدة. – إستخدمي الكريمات الغنية بالسيراميد لتدعيم الخلايا والحفاظ على تماسك البشرة.

Vichy تقدّم مستحضرها الثوري Ideal White

سنّ الأربعين في هذا السنّ تظهر الخطوط والتجاعيد على الحاجب وحول العينين والفم إضافة إلى منطقة الرقبة. لذلك يحتاج هذا العمر إلى عناية مكثّفة. – نظّفي بشرتك بواسطة مزيلات الماكياج التي تحتوي على أحماض الفاكهة التي تنظف البشرة وتقشّرها. – إستخدمي يومياً كريم الواقي من الشمس للوقاية من الأضرار واختاري المنتجات التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تحارب الجذور الحرّة. – إختاري السيروم الذي يحتوي على الريتيونيد والبيبتيتيد التي تساعد على إعادة إنتاج الكولاجين. – رطّبي بشرتك بكريمات غنية بأحماض الفاكهة المقاومة للتجاعيد. ويمكنك اعتماد كريمات لمحيط العينين في المساء، أما في الصباح فاستخدمي كريمات لشدّ البشرة.

فوائد التوت المذهلة للبشرة والشعر

سنّ الخمسين في هذه السن تصبح البشرة هشّة، جافة ومترهّلة، لذلك لا بدّ من ترطيبها من خلال اعتماد كريمات غنية وسيروم فضلاً عن الزيوت المعالجة. – إستخدمي منظّفاً مطهّراً من شأنه ترطيب البشرة. – إختاري كريماً مرطّباً يحتوي على Spf من أجل الحفاظ على بشرة رطبة وحمايتها في نفس الوقت. – إختاري السيروم المرطّب الذي يحتوي على البيبتيتيد الذي يساعد على إعادة بناء الكولاجين ومحاربة الجذور الحرّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية