الفساتين المنسدلة والناعمة عنوان اليوم الأول من مهرجان البندقية السينمائي 2017!

لا شكّ أنّ مهرجان البندقيّة السينمائي ليس بأهميّة وضخامة مهرجان كان السينمائي الذي يستقطب أهمّ النجمات الهوليووديات إلا أنّ أسماء مهمّة عدّة تحضر إلى البندقية ويأتي حضورها مميّزاً على سجادة هذا المهرجان الحمراء.

ias

على الرغم من ذلك، تبقى الأنظار متّجهة دائماً نحو المدينة الفرنسيّة أكثر من الإيطاليّة ولكنّ سحر البندقيّة يفرض أسلوباً معيّناً على النجمات اللواتي غالباً ما يخترن الفساتين الناعمة والمنسدلة والمتطايرة كما المطبّعة التي تعكس البندقيّة، مدينة الحبّ الساحرة.

وهذا ما بدا واضحاً تماماً، أمس، خلال اليوم الأوّل الافتتاحي لمهرجان البندقيّة السينمائي لعام 2017.

قبل أن نتكلّم عن النجمات اللواتي حضرن، لا بدّ من البداية عن أنّ علامة ألبيرتا فيريتي كانت الحاضر الأبرز، الأمر الذي لم نستغربه طبعاً كون أنّ هذه العلامة إيطاليّة الأصول والأسلوب كما أنّ ستايل فساتينها يناسب فعلاً أجواء البندقيّة.

البداية مع عارضة الأزياء الجميلة، إيزابيل غولارد، التي اختارت فستاناً منسدلاً ومتطايراً باللون الزهري من توقيع Alberta Ferretti، هذا الفستان الذي تميّز بأكمامه الطويلة والكشاكش الناعمة التي زيّنت أسفله.

في المقابل، لم يكن خيار غولارد لفساتين فيريتي مقتصراً عليها إذ اعتمدت عارضة الأزياء، إيزابيلي فونتانا فساتين عدّة من توقيع العلامة حيث تألّقت على السجادة الحمراء بفستانٍ بقصّة مستقيمة ومقلماً وبقصّة عارية على الصدر من توقيع العلامة كما اختارت قبله أن ترتدي فستاناً آخر من توقيع فيريتي مطبّعاً أيضاً وبأسلوب القفطان لتعتمد في إطلالة أخرى، جامبسوت مطبّع ومع سروالٍ مزيّن بطبقات من الكشاكش إنما من توقيع علامة Philosophy Di Lorenzo.

إلى جانب هاتين النجمتين، لفتتنا إطلالة كريستن ويغ على السجادة الحمراء التي أكّدت أنّه فعلاً لا يمكن لأيّ مناسبة هوليووديّة كانت أم غير هوليووديّة، أن تمرّ من دون أن يكون هناك وجوداً أو حضوراً مميّزاً لفساتين المصمّمين اللبنانيّة إذ تألّقت ويغ بفستانٍ رائع باللون الأبيض المطرّز بالشكّ وبقصّة مستقيمة مع البيبلوم على الخصر والذيل من الخلف من توقيع المصمّم العالمي زهير مراد.

بالإضافة إلى هؤلاء النجمات، لفتتنا إطلالة كلّ من عارضة الأزياء الإطاليّة الرائعة، بيانكا بالتي التي تألّقت بفستانٍ أبيض مع شقّ على الساق كما إطلالة السيدة أنيت بينينغ التي اختارت فستاناً من توقيع جيورجيو أرماني بقصّة كلاسيكيّة لون الأسود، ناسب عمرها وأسلوبها الكلاسيكيّ بالإضافة إلى إطلالة ريبيكا هال التي اختارت فستاناً حيوياً من توقيع Prabal Gurung أتى بأسلوب القميص أو الشال الحريريّ المطبّع، هذا الفستان الذي اعتمدته بعيد إطلالتها على السجادة الحمراء التي تميّزت بفستانها المطرّز بالألوان بأسلوب الريش والذي حمل توقيع أرماني بريفيه.

إقرأي المزيد: بدون ماكياج وبشرة متعبة…هكذا وصلت أماندا سيفريد إلى مهرجان البندقية السينمائي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية