هل صحيح أن الفلفل الحار يطيل الشّعر في أسبوع؟

الفلفل الحار لتطويل الشعر في اسبوع

يتمّ تحذير صاحبات البشرة الدهنية من تناول الفلفل الحار لأنه يسبب بروز المزيد من حب الشباب ولاسيما تلك البثور البيضاء الصغيرة التي تغزو البشرة من دون استئذان، وبالرغم من تاريخه السيء مع بشرة الوجه، فالبعض يقول إنه مثالي لمعالجة نمو الشعر وتطويله. من هنا تعرّفي مع ياسمينة على فوائده واكتشفي إن كان فعلاً يساهم في تطويل الشعر بسرعة فائقة.

ias

يحتوي الفلفل الحار على كميات كبيرة من الفيتامينات التي تغذّي الدم وتسرّع الدورة الدموية، كالفيتامين C وA وB المثاليين لتطويل الشعر وتغذيته. يحتوي أيضاً على كميات خيالية من الحديد والمغنيسيوم، والبوتاسيوم ما يجعل استعماله مثالياً لتطويل الشعر وتقويته.

كيف تتم الإستفادة منه؟

أنت بحاجة الى زيت الزيتون أو الخروع وماء الورد الى جانب الفلفل الحار، فالزّيت وماء الورد يساهمان في منع حساسية الشعر التي قد يسبّبها لاسيما إن كنت من صاحبات البشرة الحساسة. ولن يُنكر فضل الزيت طبعاً في تقوية الشعر وتغذيته من الجذور حتى الأطراف.

طريقة تحضير الخلطة

إحصلي على كمية صغيرة من الفلفل الحار أي ما يعادل الـ 5 حبوب، وانقعيها بكوبين من زيت الزيتون أو زيت الخروع في مكان مظلم وجاف، أتركيها على هذا الحال لأسبوع كامل قبل أن تصبح صالحة ومثالية للإستخدام.

طريقة الإستخدام

طبّقيه قبل الإستحمام على شعرك وسرّحي الخصلات ليصل الزيت من الجذور حتى الأطراف وستلاحظين الفرق بأسبوع واحد. يمكنك اعتماد هذه الخلطة فقط لمرّتين في الأسبوع.

إقرأي المزيد: تسريحة الشعر التي تكبر شكل العين… بين يديك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية