الفنانة السعودية زهراء الغامدي تبدع في بينالي البندقية

الفنانة السعودية زهراء الغامدي تبدع في بينالي البندقية

شاركت السعودية في "بينالي البندقية" في دورته 58، من خلال جناح خاص قدمت فيه خمسين ألف قطعة فنية تحت مسمى "بعد توهمِ".. ويعد بينالي البندقية أحد أبرز التجمعات الفنية على مستوى العالم في مجالات الرسم والنقش والتصميم والنحت والموسيقى.……

ias

العيش في أوقات مثيرة للاهتمام"

بحضور أبرز الشخصيات والمسؤولين والفنانين المشاركين افتتح الجناح وزير الثقافة ورئيس مجلس إدارة معهد "مسك" للفنون الأمير بدر بن فرحان، وبحضور مميز لوزيرة الثقافة وتنمية المعرفة بالإمارات نورة الكعبي، وجاءت مشاركة المملكة في هذا المهرجان استجابة للموضوع الرئيسي الذي طلبت فيه إدارة مهرجان البندقية التعبير عن دور الفن في فترات الأزمات والتقلبات السياسية "العيش في أوقات مثيرة للاهتمام".

أبرز التجمعات الفنية على مستوى العالم في مجالات الرسم والنقش والتصميم والنحت والموسيقى.

> الفنانة زهراء الغامدي جسدت التفاؤل والثقة بالمهرجان!

تم اختيار الفنانة والدكتورة زهراء الغامدي لتمثيل المملكة في هذا المهرجان، والتي عبر الفنان الإيطالي المعاصر لورنزو كوين عن سعادته بمشاهدة أعمالها الفنية الرائعة. وجسد الجناح السعودي من خلال القطع المعروضة معاني الثقة والتفاؤل، مستعرضاً مراحل التطور الثقافي والتاريخي في المملكة والاحتمالات اللانهائية للوصول إلى الهدف ومعرفة الذات بعد مراحل الشك وعدم اليقين، موثقين هذه المشاركة بإصدار كتيب خاص يحمل عنوان" بعد توهّمِ". استهل الكتاب في بدايته مراحل تطور الحركة الفنية والثقافية في المملكة، والتطلعات المستقبلية التي تسعى إليها في هذا المجال، تلى ذلك استعراض لوجهة نظر عدد من المفكرين المحليين والعالميين حول دور الخيال والوهم في فتح أبواب المعرفة، مستندين على شواهد من التراث والتاريخ العربي.

إقرئي المزيد: نسبة صادمة: %91 من السعوديات لا يمارسن الرياضة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية