الكاتشاب وخل التفاح يحافظان على لون شعرك في الصيف

الكاتشاب وخل التفاح يحافظان على لون شعرك في الصيف

لا شك بأن لون الشعر الفاتح خلق ليزين شعر النساء في الصيف فيمنحهن إطلالة مفعمة بالحيوية، لكن في المقابل فإن فئة كبيرة منهن يفضلن الإنتقال الى ألوان الصبغات الداكنة لاسيما في هذا الموسم بالذات لأن أشعة الشمس ومياه البحر ومادة الكلور في المسابح تؤثر سلباً على التدرجات الفاتحة وتفسدها. لذلك لا تحرمي نفسك هذا الموسم من اعتماد اللون الذي يحلو لك، وتعرّفي مع ياسمينة على أفضل الحيل للمحافظة على لون الصبغة، فتبقي دائماً متألقة بشعر لامع ومفعم بالحيوية.

ias

الحيلة الأولى تكمن في الإستعانة بخل التفاح لاسيما وأن الأخير يحمي الشعر جيداً من مادة الكلور الموجودة في المسابح وفي مياه البحر المالحة. أغسلي شعرك به من خلال إضافة كوبين من المياه الفاترة على كوب من الخل. طبّقيه على فروة شعرك واتركيه لـ 10 دقائق قبل غسله من جديد بالمياه. اعتمدي هذه الطريقة قبل الذهاب الى السباحة وستلاحظين أن لون الصبغة لن يتأثر .

(بالصور، قناع كوري يكشف عن تجاعيد الوجه ليعود ويخفيها نهائيا)

الحيلة الثانية تقوم على الإستعانة بالكاتشاب الغني بالأسيد والذي يبطل تأثير الكلور وأشعة الشمس على الشعر، ليحافظ على لونه ولمعانه. طبّقيه على الشعر ودلّكي به الفروة لـ 10 دقائق على الأقل قبل غسله جيداً بالمياه فقط. اعتمدي هذه الحيلة الغريبة قبل النزول مباشرة الى البحر أو التعرض الى الشمس لوقت طويل.

الى جانب ذلك، تنصحك ياسمينة أيضاً باعتماد ماسكات الزّيوت الطّبيعية لترطيب الفروة والمحافظة على لمعانه وحيويته، ففصل الصيف وأشعة الشمس القوية يؤثران سلباً على صحته ولماعيته. استفيدي أيضاً من إطلالات الصيف الرّياضية وحاولي قدر الإمكان الإمتناع عن الإستعانة بفير الشعر والمجفف.

إقرأي المزيد: صور نجمات جميلات يخفين حقيقة شعرهن الخفيف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية