الليمون لتوحيد لون البشرة في المنزل

الليمون لتوحيد لون البشرة في المنزل

أشعة الشمس فوق البنفسجية تعرّض بشرة وجهك لظهور النمش والبقع الداكنة التي تمنحك لوناً غير موحّد وبشرة تفتقد للإشراق والنضارة. لذلك لا بدّ أن تتعرّفي مع ياسمينة على أفضل الخلطات الطبيعية المؤلفة من الليمون التي تمنحك نتيجة فعّالة ومثالية بوقت قصير. إكتشفي خطوات تطبيقها وتمتعي بإطلالة نضرة لا شائبة فيها.

ias

يحتوي الليمون فيتامينات مهمة ومواد الكربوهيدراتية والأحماض التي تغذّي البشرة وتخلّصها من مشاكل كثيرة، فلدى الليمون قدرة كبيرة على التخلّص من بقع الوجه الداكنة وإليك بعض الخلطات السهلة التي يمكنك تطبيقها في المنزل منها:

-خلطة الليمون وزيت الزيتون: يساعد زيت الزيتون في تعديل فعالية عصير الليمون الذي يكون أحياناً قوياً على البشرة، فيرطّب الوجه ويساهم في تقشير البقع السوداء بخفّة. لذلك أضيفي على عصير حبة كاملة ومتوسطة الحجم، ملعقة كبيرة من الزيت، أخلطي المكوّنات جيداً حتى تمتزج واعتمديها على بشرة وجهك مستعينة بقطنة. طبّقي الخلطة من مرتين الى 3 مرات في الأسبوع وتألّقي بنتيجة مثالية.

  • خلطة الليمون والزبادي: هي خلطة تُعتمد للبقع القوية لاسيما أن الليمون والزبادي يحتويان على كميات كبيرة من الحمضيات التي تتفاعل بسرعة مع البشرة، لذلك ضعي على عصير ليمونة كاملة ملعقة كبيرة من الزبادي وأضيفي عليها القليل من زيت الزيتون أثناء الخلط لتحصلي على مزيج مركّز لا يؤذي البشرة. طبّقيه على بشرة وجهك واتركيه لـ 40 دقيقة قبل إزالته بالمياه الباردة. اعتمدي هذه الخلطة لأكثر من مرتين في الأسبوع واحصلي على نتيجة سريعة.

يُذكر أن يمكنك الإستفادة من الليمون أيضاً للتخلّص من الرؤوس السوداء في الوجه لذلك أغسلي وجهك به يومياً إن أمكن عند الصباح واتركيه لدقائق قليلة قبل إزالته بالمياه الباردة ولا تنسي ترطيب بشرتك جيداً بعد الإستعمال منعاً لجفافها.

إقرأي المزيد: الخميرة لتكبير الشفاه بعيداً من عمليات التجميل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية