المعطف الطويل يعود إلى عالم الموضة في شتاء 2016!

يبقى المعطف (تعرفي على موضة المعاطف لشتاء 2016 من ديور) القطعة الأبرز والأهمّ في موسم الشتاء، فهذه القطعة تعتبر رفيقة إطلالاتك في مواسم الشتاء إذ تغيب عادةً عن المواسم الأخرى لتشكّل الموضة الأبرز في الشتاء.
لذا، من المهمّ أن تختاري المعطف المميّز كلّ موسمٍ من الشتاء على أن تختاريه بأسلوبٍ رائج فتبدو إطلالتك ملفتة تتماشى مع صيحات الموضة.

ias

ولشتاء 2016 (اي صيحات تختارين لشتاء 2016)، لاحظنا عودة قويّة للمعطف الماكسي أي المعطف الطويل،  الذي سيطر على العديد من عروض الأزياء العالميّة وألبوم الصور يؤكّد ذلك إذ رأيناه في عروض أزياء كلّ من صونيا ريكييل، كالفن كلاين، CHANEL، ديور، Maison Martin Margiela، مارني وكلوي وغيرها من الماركات.

إذاً، لإطلالة مميّزة في موسم الشتاء، اختاري المعاطف الماكسي واحرصي على أن تكون بأقمشة مقطّعة أي بموضة الـ Plaid لإطلالة بأسلوب السبعينيات  وتنسّقين هذا المعطف بالذات مع الجينز أو السروال بالقصّة الواسعة Flare والقميص مع الربطة الطويلة أو الشال الرفيع على العنق.

أما إذا أردتِ إطلالة بأسلوب المرأة الرجل، فاختاري المعطف الماكسي بأسلوب الـ Trench Coat وبلون الأسود أو البيج أو الرمادي أي بإحدى الألوان الأساسيّة ونسّقيه مع سراويل الـ Culotte أو السراويل الرسمية وأحذية الكاحل بأسلوب الـ Cheslea أو أحذية الـ Brogue أو الـ Loafers الرجالية وارتدي مع هذه السراويل إما القمصان الكلاسيكيّة والرجالية باللون الأبيض أو الكنزة باللون الأسود.

أما إذا كنتِ تريدين إطلالة راقية وأنيقة، فاختاري المعطف الماكسي بقصّة مستقيمة وبإحدى الألوان الملوكيّة كالأخضر الزيتي أو الأحمر النبيذي أي البوردو ونسّقي هذا الفستان فوق التنانير أو الفساتين واحرصي على أن تكون التنانير بقصّة مستقيمة والفساتين بقصّة الـ Fit And Flare أي ضيّقة على الخصر وواسعة تحته.
وفي حال أردتِ الحصول على إطلالة جذابة وملفتة، فلا تتردّدي حينها في اختيار المعطف الطويل مع شقّ على الساق ترتدينه بأسلوب الفستان، هذا المعطف الذي يأتي من دون أزرار وكأنه سترة طويلة وتنسّقينه مع حذاء طويل الساق.

أما لإطلالة محتشمة تعكس الحقبات السابقة وتحديداً الستينيات، فاختاري هذا المعطف بقصّة الأكتاف العريضة وبإحدى الألوان الباستيليّة لا سيّما الزهري المائل إلى الخشبي ونسّقي هذا المعطف فوق الفساتين ذات الطول المتوسّط والمزيّنة بحزام على الخصر أو فوق التنانير المثنيّة أي بموضة الـ Pleats مع الكنزة الصوفيّة وأحذية الكاحل أو الأحذية متوسّطة الطول.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية