المملكة وتاريخ ناصع في دعم الرياضات النسائية

المملكة تدعم الرياضات النسائية

مصدر الصورة: حساب انستغرام first1saudi@

المملكة تدعم الرياضات النسائية على مختلف أنواعها، حتى لك التي لطالما كانت مخصّصة للرجال، مثبتة بذلك مواظبتها المستمرة على مساعدة المرأة بالوصول لأهم المراتب في مختلف المجالات، خصوصًا مع وجود قرارات ولي العهد السعودي للمرأة.

ias

بعد نضال لسنوات، حقّقت المرأة السعودية ما لم تحققه نساء تملكن استقلالية أكبر في دولهنّ، فأبدعت في الكثير من القطاعات، فتبوّأت مناسب مختلفة، منها تصل المرأة لها للمرة الاولى في العالم، ونجحت في الفوز ببطولات في رياضات لم نعتقد يومًا أنها ستتفوّق فيها.

سباق السيّارات

من كان ليصدّق أن المرأة السعودية التي لم يمّر سوى 4 سنوات على السماح لها بالقيادة ستشارك في بطولات عالميّة لسباق السيّارات؟ هذا تحقّق، ومن بينهن، ريم الجفالي هي رأول سعودية تنافس في سلسة سباقات دولية بالدرعية التاريخية، وأسيل الحمد، أول الفتيات السعوديات اللواتي تولين قيادة سيارة الفورمولا 1، وغيرهما.

المبارزة بالسيف

في العام 2019، أطلقت السعودية أول بطولة مفتوحة للنساء في رياضة المبارزة التي لا تشجّعها الكثير من الدول العربية، حيث أن تلك التي تدعمها محدودة جدًا، مثل تونس. مذاك الوقت، تنخرط السعوديات من مختلف الأعمار في هذه الرياضة، ليتعلّمن أصولها ويشاركن في أهم المنافسات.

الرمي بالأسهم

تحتلّ المرأة السعوديّة الصدارة في مجال رياضة الرمي بالأسهم في مختلف الدول العربيّة، وقد مثّلت البارحة 3 سعوديّات للمرة الأولى المملكة في بطولة رسميّة، وهي "منافسات القوس الأولمبي ببطولة العالم للسهام في أميركا"، وبالطبع الفضل كله يعود لدولتهنّ التي وفّرت لهنّ كل ما يلزم للتفوّق في هذه الرياضة.

الجودو

تحترف العربيات من مختلف الدول الجودو، وبدورها، أولت المملكة العربية السعودية اهتمامًا كبيرًا لتوفير كل ما يلزم لإتاحة للسعوديات ممارستها، من مراكز تدريب وأندية، لتساعدهنّ بالوصول إلى العالميّة.

رالي الباها

لطالما انحصرت هذه الرياضة في السعودية بالذكور، ولكن لاحقًا أتيح للإناث الفرصة في عيش التجربة الرائعة للمغامرة التي توفّرها هذه الرياضة، ومن بينهنّ دانيا عقيل التي حصدت جوائز كثيرة على هذا الصعيد.

هذه فقط عينة من إنجازات كثيرة حققتها المملكة انجازات في عهد ولي العهد محمد بن سلمان، والتي جعلت السعودية تحتل المراتب الأولى في مختلف الصعد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية