النقشة المقلّمة باتت قديمة الطراز... فما هي النقشة الرائجة هذا الموسم؟

كما أنّه لكلّ موسمٍ صيحات معيّنة وجديدة وأخرى تصبح قديمة الطراز وكما أنّه لكلّ موسمٍ ألوان معيّنة تبرز وأخرى تختفي، فأيضاً لكلّ موسم نقشة معيّنة تسيطر على سائرها وتكون هي الأبرز على ملابسنا وأكسسواراتنا.

ias

إنّنا لا نقول لكِ أنّ الأقمشة المقلّمة أي موضة الـ Stripes لم تعد موجودة أو رائجة ولا حتى الأقمشة المطبّعة بالأزهار التي باتت من النقشات الحاضرة دائماً وعلى مرّ المواسم في خزانة الصيف، ولكنّنا نطلعكِ على النقشة أو الرسمة التي تسيطر هذا الموسم على عالم الموضة والتي وإن اعتمدتها بدت إطلالتك ملفتة وتعكس أجدد الصيحات.

إنّنا نتكلّم عن رسمة أو نقشة النجوم (ابرز 12 نقشة رائجة في شتاء 2017) الذي هيمنت على عروض أزياء الماركات العالميّة خلال أسبوع الموضة لربيع وصيف 2017 والذي تابعناه في شهر سمبتمبر وأوكتوبر الماضي، هذه الرسمة التي يمكن اعتبارها الأجدد في في عالم الموضة.

لذا، لا تتردّدي في اختيار قمصانك وتوباتك وسترات الجلديّة والجينز أي الدنيم (كيف تنسقين جاكيت الدنيم في خريف 2016) كما سراويلك الجينز والجلديّة وحتى حقائبك وأحذيتك ومجوهراتك بهذه النقشة، فألبوم الصور أعلاه يكشف لكِ عيّنة عن مجموعة التصاميم الهائلة التي تأتي بهذه النقشة والتي تقدّمها لكِ مختلف الماركات العالمية وحتى ماركات البيع بالتجزئة.

ولكن ماذا عن طرق تنسيقها؟ أوّلاً وقبل التكلّم عن طرق التنسيق، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ اختيار هذه النقشة على الملابس باللون الأسود وهي باللون الأبيض الرمادي هي الأكثر رواجاً ما عدا في حال أردتِ اختيار الدنيم مطبّعاً بهذه الرسمة فحينها من الرائج أن تأتي النجوم ملوّنة أو ميتاليكيّة.

فكيف تنسّقينها؟ إن اخترتِ الأحذية بهذه النقشة فلا بدّ إذاً من أن تعتمدي الإطلالة المونوكروميّة حيث تختارين ملابسك بلونٍ واحد ومن المفضّل أن يكون من الألوان الأساسيّة كالأسود أو الأبيض أو الرمادي.
وفي حال ارتديت هذه الأحذية مع الجينز فحينها، اختاري التوب أو القميص بالألوان الأساسيّة أو بإحدى الألوان الدافئة كالأحمر البرغندي أو الأخضر الزيتي أو البنفسجي ولكن ابتعدي عن ألوان النيون أو الألوان الباستيليّة.

أيضاً، يمكنكِ اختيار الأحذية والحقائب والقمصان بهذه النقشة مع التنانير أو السراويل الميتاليكيّة (طرق مميزة لتنسيق الموضة الميتاليكية لشتاء 2017) لا سيّما أنّها رائجة هذا الموسم كما يمكنكِ اختيار التوبات أو القمصان بهذه النقشة مع السراويل المطبّعة بنقشة مختلفة حيث من الرائج مزج النقشات المختلفة مع بعضها البعض إذ يمكنكِ اعتمادها مع السراويل المقطّعة أو المقلّمة مثلاً أو حتى المطبّعة برسومات مختلفة كرسمة القلوب مثلاً أو الأشكال الهندسيّة.

إلى جانب ذلك، يمكنكِ تنسيق السترات المطبّعة بهذه النقشة، أكانت من الجلد أو الدنيم، مع قماش الدانتيل أي موضة الـ Lace كما مع قماش الترتر أي موضة الـ Sequin أو حتى القماش المخمليّ أي موضة الـ Velvet فهذه الأقمشة تليق جداً بهذه النقشة أو الرسمة لا سيّما أنّها تضفي أسلوب الـ Edgy القويّ.

أخيراً، نقول لكِ أنّه بإمكانكِ اعتماد هذه النقشة لإطلالة مونوكروميّة معها حيث تختارين السروال أو التنورة مع القميص أو التوب بهذه النقشة حيث تختارين الأكسسوارات من حقائب أو أحذية بلون البيج أي بموضة النيود أو بالألوان الميتاليكيّة أو بالألوان الدافئة كالأحمر النبيذي البرغندي أو الأخضر الزيتي أو البنفسجي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية