أبرز 12 نقشة رائجة في شتاء 2017، إكتشفيها

من المهمّ جداً أن ندرك قصّة الأزياء الرائجة في كل موسم ولكن يجب أيضاً التعرّف على النقشات والأقمشة الرائجة كما الألوان.
وبما أننا نستعد لاستقبال موسم شتاء 2017 (ملخص عن ابرز صيحات شتاء 2017)، فلا بدّ من أن نطلعك على موضة الأزياء المطبّعة بنقشات مختلفة إذ أنّ النقشات سيطرت على أزياء الشتاء القادم في مجموعات دور الأزياء.
وخلال جولتنا على أبرز عروض الأزياء هذه، استنتجنا أنّ هناك 12 نقشة مختلفة رائجة (باي نقشة تختارين ملابسك في صيف 2016).

ias

الأولى هي نقشة ليست بجديدة على عالم الموضة ولكنها تبقى مستمرّة على مر المواسم، إنها موضة الأقمشة المقلّمة Stripes التي رأيناها هذا الموسم تزيّن الفساتين الصوفية ذات الطول المتوسط والسراويل المنسقة مع السترات القصيرة كما في مجموعة بالمان.

النقشة الثانية هي الأقمشة المطبّعة بالأزهار التي هي بدورها مستمرّة في عالم الموضة إذ رأيناها تظهر منذ سنتين تقريباً لتبقى مسيطرة حتى الشتاء القادم ولكن لهذا الموسم رأيناها بألوانٍ داكنة وغير حيوية كما مموّجة بألوانٍ مختلفة ومن الماركات العالمية التي قدّمتها، علامة ديور التي قدّمت الفساتين المطبعة بالأزهار إنما بألوانٍ مختلفة.

النقشة الثالثة هي الأقمشة المقطّعة التي تنقسم إلى قسمين إذ رأيناها بنقشة تشبه ملابس دوقة كامبردج أو بموضة الـ Plaid المعروفة والتي هي بدورها لا تزال مستمرّة في عالم الموضة من موسمٍ إلى آخر.

إنّ الأقمشة المقطّعة بنقشة أزياء دوقة كامبردج عكست الستايل أو الأسلوب القديم أما موضة الـ Plaid فأتت منسّقة بألوان قوية أو باستيلية وقد رأيناها مثلاً في مجموعة توري بورش وألكسندر وانغ.

إلى جانب هذه النقشات، برزت النقشة المطبّعة بالرسومات التي عكست رسومات الوجوه كما الطبيعة Portraits و Landscape كما لاحظنا رواج نقشة البوب أرت أي الفنّ التجريدي إذ قدّمت العديد من الماركات الأزياء المطبّعة برسومات تعكس أشياء معينة كأقلام أحمر الشفاه واستخدامات أخرى يومية.
بالإضافة إلى ذلك، لفتتنا نقشة الأقمشة المنقّطة أي موضة الـ Polka Dots التي برزت منذ مواسم لتغيب في المواسم الأخيرة وتعود في شتاء 2017 (اي صيحات تختارين في شتاء 2017) مع العديد من الماركات كمارك جايكوبز.
إنّ الأقمشة المنقّطة لم تقتصر على لوني الأبيض والأسود إنما رأيناها بألوانٍ مختلفة وأحياناً بأكثر من لونٍ.

ومن الرسومات التي برزت أيضاً في أزياء شتاء 2017، إلى جانب رسومات الوجوه والطبيعة، تلك التي تعكس أشكال القلب والفراشات، هذه النقشة التي أضفت اللمسة الأنثوية المطلوبة على أزياء موسم الشتاء القادم.

أيضاً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ النقشة التي تعكس الأشكال الهندسية بدت واضحة في مجموعات شتاء 2017 فقد رأيناها مثلاً تزيّن منصّة عرض سلفاتوري فيراغامو وإميليو بوتشي، هذه النقشة التي تضفي طابعاً جدياً وتعكس أسلوب الـ Minimalism.
أخيراً، لا بدّ من تسليط الضوء إلى أنّ الأقمشة المطبّعة بالأزهار لا تزال مستمرّة، حالها حال النقشة المطبّعة بنقشة الحيوانات التي برزت في مجموعات عدّة أمثال Dries Van Noten وروبيرتو كافالي وجيفنشي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية