الوزن الزائد عند النساء ليس عيباً بدليل شهادة أشهر نساء السوشيل ميديا

عارضات بوزن زائد

عارضات بوزن زائد

كاد الوزن الزائد أن يصبح هم النساء الأكبر في كلّ أصقاع العالم حتى النحيفات، فكلما كان مقاسك أصغر كلما أوفيت شروط الجمال والموضة. هذا جزء من الحقيقة، لأنّ لنساء أخريات في العالم العربي رأي آخر كلياً، فهنّ سعيدات بأجسامهنّ متصالحات معه ويحاولن نشر هذه الثقافة والوعي لكلّ فتاة تظنّ أن أردافها هي سبب تعاستها، فمثلاً القي نظرة على النجمات الأكثر جاذبيّة مع الوزن الزائد!

ias

أماني أسيبي اسم لمع في عالم الموضة والجمال، فهي عارضة الأزياء العربية الأولى التي اقتحمت منصّة العرض بوزن يفوق المعايير المتعارف عليها من الكيلوغرامات الزائدة، بثقة وفخر ومعرفة شديدة "أن أفضل المجاملات هي التي تقولينها أنت لنفسك" بحسب قولها خلال احدى المقابلات التي أجرتها! أماني تونسية وعمرها ٢٠ سنة وتسكن في دبي وتفرض نفسها على منصات العرض وأغلفة المجلات العالمية.

View this post on Instagram

😉😉😉

A post shared by Nikita Phulwani (@niggiphulwani) on

بعد أماني، نعرض لك قصّة نيكيتا، الهندية الأصل والتي تستقرّ في دبي، وتتخذ لها عبارة " الذوق الرفيع في الموضة لا مقاس له" شعاراً تعيش بحسبه وتنشر الصور والفيديوهات التي تنضح ثقةً عبر انستغرام، لمتابعيها بهدف تشجيعهم وتشجيع الفتيات بشكل محدد على تقبّل أنفسهنّ بكل الظروف والأرقام والأشكال! نيكيتا تعشق الموضة وتخلق لنفسها ستايلاً مميزاً أصبح رأسمالها على مواقع التواصل! فهل تعشقين الموضة مثلها؟ هل تريدين نصائحنا لارتداء التنانير بوزن زائد؟

أمّا شيماء سيف، العلامة الفارقة في الكوميدية المصرية، والممثلة التي تحصد النجاحات الكبيرة فترة بعد أخرى، لا تتردد أبداً بالافصاح عن ثقتها بنفسها وراحتها وفرحها بجسمها، اذ تقول إنها لن تتبع أي حمية طالما وزنها لم يزعجها! شيماء الممثلة وصاحبة قرابة الـ٣ ملايين متابع على انستغرام، تستغلّ كل اطلالاتها لدعم النساء وتشجيعهنّ على الافتخار بأجسادهنّ وعدم تحولهنّ الى جلادات يظلمن أنفسهنّ، فهي ترقص برشاقة، ترتدي أجمل الملابس والفساتين وتضحك باستمرار واضعة حداً كبيراً لكلّ من يظنّ أن الوزن الزائد قد يكون سبب تعاسة وحزن!

بالنسبة لحنان فتح الله، مدونة الموضة والتي اتخذت من مدونتها منصّة لمناصرة النساء الممتلئات منذ العام ٢٠١٣، إنّ علامات الموضة تظلم هذا النوع من النساء، لذلك اختارت حنان النضال من أجل هذه الفئة وعزمت على عقد ندوات سنوية لتشجيعهنّ وجمعهنّ سوياً لتباد المخاوف وتبديدها! في النهاية خوضي معنا هذا الاختبار، هل ترين نفسك سمينة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية