اليك اتيكيت الزيارة لاول مرة

اليك اتيكيت الزيارة لاول مرة

من المهم جدا معرفة اتيكيت الزيارة لاول مرة حيث ان الانطباع الاول غالبا ما يكون اساسيا لدى الناس، ولانه هو الذي يظل محفورا في عقولهم ومن الضروري ان يكون ايجابيا. كما سبق واخبرناك عن اتيكيت استقبال الضيوف التي تجعلك المضيفة الافضل، اليوم سنطلعك على تفاصيل اتيكيت الزيارة الاولى.

ias

الوصول على الوقت

من المهم جدا ان تصلي في الوقت المحدد، لا زيادة ولا نقصان، لان عدم احترام الوقت في هذه الحال يعكس قلة احترام كبيرة للمضيفين، خصوصا عند التأخير، أما الوصول مبكرا فسيضعهم في مواقف محرجة. وعلى صعيد آخر، اليكاتيكيت الاعتذار عن الدعوات. 

الهدية ولو كانت بسيطة

من المهم جدا ان تحملي بين يديك هدية ولو كانت بسيطة او صغيرة، لأن هذه الخطوة هي بمثابة خطوة تقدير وشكر لدعوتك. لا تختاري هدية غير مهمة، ولا لزوم لها. قد تكون الحلويات فكرة لا بأس بها.

كيفية التصرف

احرصي على التصرفات اللائقة، واعملي بما يتناسب مع الاصول الاجتماعية، لا تحاولي ان تدققي بتفاصيل المنزل، وفي حال قمت بذلك، ابدي اعجابك بطريقة لائقة وبسيطة ومن دون انفعالات. حيث يمكن ان تثني على الديكور او اناقة المكان يعد وصولك.

التهذيب

كوني مهذبة في الجلوس وتناول الطعام والتحدث مع افراد العائلة، فالتهذيب هو اساس الاتيكيت الذي تبنى عليها كل التصرفات الجيدة. ومن هنا ننصحك بمعرفة إتيكيت وآداب تناول الطعام!

الموبايل

يمكن للموبايل ان ينسف كل قواعد الاتيكيت، اذا ابقيته بين يديك ولازمت النظر اليه او استعماله خلال الزيارة، وهذا اسوا ما يمكن ان تفعليه، حيث لا تتعجبي ان يجد المضيفين اهانة لهم وعدم احترام لمجلسهم!

ومن هنا إليك ايضا اتيكيت ما بعد العشاء

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية