إليكِ أجمل أزياء ألكسندر ماكوين من مجموعة Resort 2016!

نفتقد جميعاً المصمّم المبدع، الراحل ألكسندر ماكوين، الذي عوّدنا على تقديم الأزياء المليئة بالدراما والألوان الدافئة إلا أنّ مجموعة Alexander McQueenالـ Resort 2016 أتت لتعيد إحياء أسلوب ماكوين وهذا ما أوحت إليه المصمّمة التنفيذية والرئيسيّة للدار البرياطانية حالياً، سارة بورتون التي اشتهرت بتطويرها ستايل الدار وإضفاء لمسة أكثر أنثويّة وعمليّة على تصاميم ماكوين.

ias

فبعدما  كانت تصاميم ماكوين تأتي وكأنها مصمّمة فقط لعروض الأزياء ومنصّات المسارح لما كانت تعكسه من لمسة قويّة مليئة بالدراما، نجحت بورتون في تحويل هذه التصاميم إلى أزياء مميّزة يمكن أن تشكّل خيار النجمات وتحتلّ صدارة شوارع الموضة.

بالصور، إكتشفي أزياء ألكسندر ماكوين لصيف 2015

من خلال متابعتنا لعروض أزياء الـ Resort 2016، لفتتنا كثيراً أزياء ماكوين التي أتت مليئة بالأقمشة المطبّعة والمطرّزة بالأزهار والسبب أنّ سارة بورتون إستوحت هذه المجموعة من الحدائق التي لطالما شكّلت مصدر وحي للمصمّم الراحل.

أما إذا أردنا الغوص في عالم الصيحات والقصات التي ضمّتها هذه المجموعة، فيمكن التركيز على أهميّة اعتماد الستايل الأنيق أي Lady Like بأسلوب عصريّ إذ رأينا التايور المنسّق من التنورة مع السترة بطريقة عصريّة وحيويّة وقد أتت التنورة مزيّنة  بحزام جلديّ مميّز ومنسّقة مع توب قصيرة بأسلوب الـ Bandeau.

إلى جانب ذلك، لفتتنا موضة قماش التويد الذي تمّ تزيينه بنقشات مختلفة، فرأينا الكنزة التويدية المزيّنة بالأشكال المميّزة منسّقة مع تنورة تويديّة مميّزة.

تذكري أبرز الاطلالات التي قدّمها الكسندر ماكوين في الذكرى الخامسة على رحيله

بالإضافة إلى ذلك، لاحظنا موضة السترة الجلديّة التي تأتي على شكل معطفٍ متوسّط الطول والتي زيّنت بحزام الكيمونو الجلديّ والتي تمّ تنسيقها أحياناً لوحدها على شكل فستان وأحياناً أخرى فوق الفساتين متوسّطة الطول التي أتت بعضها بالنقشة ذاتها مثل المعطف وبعضها الآخر بنقشة مختلفة، الأمر الذي يؤكّد مدى سيطرة موضة مزج النقشات المختلفة مع بعضها البعض.

هذا ولم تغب الفساتين الرسمية والطويلة عن هذه المجموعة إذ لاحظنا تقديم الفستان بقصّة الكورسيه الصدر والتنورة الطويلة المنفوخة.

ومن قصّات الفساتين المميّزة التي لاحظناها أيضاً في هذه المجموعة، فساتين الريش التي تعكس موضة الـ Feather والتي تأتي متوسّطة الطول، هذه الفساتين التي تمّ تنسيقها أحياناً مع السترة الجلدية بأسلوب الدراجة النارية، أما أكثر الأكسسوارات التي سيطرت على هذه الأزياء والتي شكّلت الأكسسوار المرافق لمعظم هذه اللوكات، فكان الحزام العريض مع البكلة العريضة، هذا الأكسسوار الذي زيّن خصر عارضات الأزياء منذراً بأنه سيكون الأكسسوار الأبرز في الموسم القادم.

بالصور، اليك أزياء برادا الـ Resort 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية