اليك حالات عدم توافق فحص الزواج في السعودية

اليك حالات عدم توافق فحص الزواج في السعودية

نخبرك اليوم عن حالات عدم توافق فحص الزواج في السعودية الذي يعد من أسوأ الأمور التي يمكن ان تحصل للعروسين المقبلين للزواج، الا انه امر ضروري لا يمكن الاستغناء عنه، وفي السعودية يمكنك الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج الكترونيا.

ias

المقصود بحالات عدم توافق فحص الزواج أن تُكتشف إصابة طرف من الطرفين بالأمراض التي يشملها الفحص سواء كانت وراثية أو معدية.وهنا من المهم معرفة ابرز شروط فحص ماقبل الزواج واهميته

ما الحل؟

عند حدوث حالات عدم توافق حدوث فحص الزواج، تلجأ وزارة الصحة السعودية إلى تأجيل موعد الزواج، خصوصا اذا تم الاكتشاف إصابة أحد الطرفين بالالتهاب الكبدي الوبائي "ب"، وهنا يأخذ المصاب جرعتين من عقار علاج المرض، والفترة بين كل منهما شهر، وجرعة أخرى بعد 3 أشهر، وهي جرعة منشطة.

> احيانا هناك حالات تُصنف ضمن عدم التوافق الا ان الزوجين يصران على اتمام الزواج

اما في حال كانت الزوجة هي المصابة، يتم إعطاء المولود بعد الولادة لقاحاً يسمى "القلوبيولين" وهو لقاح مناعي، وتقدم اللجان الصحية التابعة لوزارة الصحة المشورة للأزواج غير المتوافقين من الناحية الطبية.

اسباب تجعل من الفحص قبل الزواج ضرورة

  • يهدف إلى الحد من انتشار الأمراض الوراثية مثل المنجلي والتلاسيميا، والأمراض المعدية مثل نقص المناعة المكتسبة "الإيدز"، والتهاب الكبدي الفيروسي والوبائي "ب" و"ج".
  • يهدف الى نشر الوعي بالمفهوم الصحيح للزواج الصحي الشامل.
  • يهدف إلى تقليل الضغط المفروض على المؤسسات الصحية وبنوك الدم بسبب تلك الأمراض التي تنتشر بالزاوج وتصيب الأطفال المولودين عن ذلك الزواج.
  • يعمل على تجنّب المشكلات النفسية والاجتماعية للأسر التي يعاني ذووهم من أمراض وراثية،

من المهم ختاما معرفة مدة نتيجة فحص الزواج في السعودية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية