إليكِ مجموعة Marni Resort 2016!

نتابع تغطيتنا لمجموعات الـ Resorts 2016 ومن هذه المجموعات التي لفتت الأنظار لما ضمّته من تصاميم مميّزة ومبدعة، مجموعة Marni التي قدّمتها لنا المصمّمة Consuelo Castiglioni.

ias

من خلال تصفّحنا لأزياء هذه المجموعة، يمكن القول إنّ المصّمة كاستليوني أرادت أن تسلّط الضوء على موضوع مهمّ ينطبق على الكثيرات ونقصد بهذا الموضوع، الصعوبة لدى الكثيرات في تغيير إطلالاتهنّ وتجديدها من موسمٍ إلى آخر وما يرافقه من حيرة كلّ يوم حول الأزياء التي تناسب هذا الموسم الجديد.

في هذا الإطار، لا يمكننا أن نغضّ النظر عن أنّ مجموعة الـ Resort تقدّم أصلاً للمواسم ما قبل الخريف والصيف إذ تضمّ عادة الأزياء التي تناسب الخريف والربيع معاً.

بالصور، تذكري مجموعة أزياء Marni لشتاء 2014

لذا وكعنوان عريض، يمكن تلخيص مجموعة مارني Resort 2016 بأنها مليئة بالتصاميم الحيويّة المنسّقة بطبقات عدّة من الأقمشة أي بموضة الـ Layering.

أما إذا أردنا الغوص في التفاصيل والتكلّم عن الصيحات في شكلٍ دقيق، فلا بدّ من الإشارة إلى أنّ موضة الـ Jumpsuit مستمرّة مع مارني التي تقدّمها بقصّة عريضة على الأكتاف، كما أنّ موضة الـ Mesh عائدة الموسم المقبل مع مارني لا سيّما أنّ هذه الدار قدّمت الفساتين المشبّكة في هذه المجموعة.

من ميلانو، اليك مجموعة ازياء مارني لصيف 2015

بالإضافة إلى ذلك، لاحظنا موضة السراويل الواسعة أي Flare المنسّقة مع التوبات القصيرة بأسلوب الـ Crop Top وتحديداً حمّالات الصدر، نظراً لقصرها، هذه الصيحة التي تسيطر راهناً على عالم الموضة بامتياز والتي تبدو مستمرّة الموسم المقبل.
إلى جانب ذلك، لاحظنا موضة الأقمشة المطبّعة التي هيمنت على أزياء مارني إذ رأينا العديد من التصاميم بهذه الأقمشة ومنها المعاطف المزيّنة بحزام على الخصر والتي قدّمتها الدار كفساتين بالإضافة إلى الـ Jumpsuit بقصّة سروال الـ Culotte كما موضة البذلة المؤلّفة من السروال والسترة بالنقشة ذاتها.

ومن مجموعة Marni Resort 2016، لاحظنا أيضاً التركيز على موضة تنسيق الفساتين أو الـ Jumpsuit أو القمصان فوق الكنزات الناعمة بقبّة العنق العالية، هذه الفساتين أو القمصان التي تأتي برباط رفيع أحياناً وعريض أحياناً أخرى، كما لا يمكن أن ننسى موضة التنورة المثنيّة أي Pleats التي برزت منذ مواسم في عالم الموضة والتي أعادت تقديمها دار مارني كإحدى الصيحات الرائجة في الموسم المقبل.

من ميلانو، اكتشفي ازياء مارني لشتاء 2016

تماماً مثل الصيحات والقصّات التي أتت وكأنها تناسب موسمي الربيع والخريف، بدت ألوان مجموعة مارني أيضاً ملائمة للموسمين إذ رأينا الألوان الدافئة كالأحمر النبيذي أي البوردو والأصفر الخردلي والبني والأسود إلى جانب الألوان الصاخبة كالأصفر والأزرق والزهري.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية