امثلة على نقاط الضعف في المقابلة الشخصية

امثلة على نقاط الضعف في المقابلة الشخصية

نكشف لك اليوم عن امثلة على نقاط الضعف في المقابلة الشخصية والتي من الضروري تجنبها لان ظهور واحدة منها قد يؤثر على مسار المقابلة، واجتماع اكثر من واحدة منها ستخسرك الوظيفة. سبق وساعدناك كثيرا واخبرناك مثلا عن أفكار إجابات ممتازة لأسئلة مقابلات العمل الصعبة واليوم نكمل المشوار مع نقاط الضعف التي عليك تجنبها.

ias

اسوا ما يمكن ان يحصل معك خلال مقابلة العمل التي سبق واخبرناك عن اهم الامور التي عليك تذكرها خلالها هي ان تظهر نقاط ضعفك وهي التالية:

  • الارتباك في الحديث: ان ابرز نقطة سلبية في المقابلة الشخصية هي عدم التحدث بوضوح والشعور بالارتباك في الحديث مما سيشعر من يحاورك انك لا تثقين بنفسك مطلقا!
  • الجهل وعدم معرفة الاجابة: في حال تضمنت المقابلة اسئلة خاصة في العمل، يعتبر عدم معرفة الجواب واظهار عدم القدرة على الاجابة هي من ابرز نقاط الضعف.
  • عدم القدرة على التركيز: فجاة يضيع تركيزك، ولا تستطعين السيطرة عليه خلال اللقاء، فنظراتك تصبح ضائعة، ون امامك سيشعر بذلك على الفور.
  • الإطلالة غير المناسبة: إنّ أسوا ما يمكن ان يحصل ايضا هو عدم معرفتك للملابس التي يجب ارتدائها في مقابلة العمل، والمكياج الذي عليك وضعه، وكل الامور المتعلقة بالمظهر لانها اساسية نظرا لقدرتها على اعطاء الانطباع الاول.

لا شك ان النقاط اعلاه هو امور يجب العمل عليها جيدا والتدرب عليها بكثافة قبل الذهاب الى مقابلة العمل، والا ستكون المقابلة الاولى لك والاخيرة. وهنا نزودم إجابات ممتازة لأسئلة مقابلات العمل الصعبة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية