إيلي صعب اسم يتوّج نفسه ملك الخياطة الراقية في كلّ مجموعة يقدّمها

لقّبناه سيّد الأناقة وها نحن نتوّجه ملكاً على عرش الخياطة الراقية، إنّه إيلي صعب الذي يطيح بعروض الأزياء جميعها خلال أسبوع الأزياء الراقية بمجرّد تقديم عرض أزيائه، فمع تصاميمه التي تعبّر فعلاً عن فنّ الخياطة الراقية، لا يبقى هناك معنى للتكلّم عن عروض الأزياء الأخرى وإن كانت موقّعة من دور الأزياء العالمية.

ias

فالتطريز والشكّ الذين نراهما مع إيلي صعب من المستحيل إيجادهما مع تصاميم دور الأزياء الأخرى، كما أنّ الأقمشة الفاخرة التي يستخدمها لا يمكن أن تكون خيار دور الأزياء الأخرى التي رغم تقديمها قصّات جديدة ورغم ريادتها في عالم الموضة وتقديم صيحاتها الجديدة إلا أنّ المصمم اللبناني يبقى الاسم الصعب حين نتكلّم عن فنّ الخياطة الراقية، عن فنّ التطريز والشكّ اليدويّ الذي يميّز الهوت كوتور والقصّات الأنيقة والحياكة المتقنة والدقيقة التي تجسّد معنى الخياطة الراقية.

هذا هو إيلي صعب، هذا ما يميّزه وهذا ما جعله اسماً عالمياً ينافس أهمّ الأسماء العالمية وهذا ما مكّنه من الصمود على جدول أسابيع الموضة الباريسيّة كمصمّم أساسيّ رئيسيّ وليس كضيفٍ يتمّ استضافته من موسمٍ إلى آخر.

إنّ إيلي صعب، المصمّم اللبناني العالمي يستضيف هو في عروض أزيائه أهمّ النجمات العالميات والمؤثرات والرائدات حول العالم والسبب إعجابهنّ وذهولهنّ بتصاميمه الرائعة التي تجعل كلّ امرأة ترتديها تشعر ملكة أنيقة راقية وفخمة.

ها هي مجموعته لشتاء 2018 تأتي، بعنوان A Tale of Fallen King ، لتعبّر عن أزياء ملكيّة بامتياز لا تستحقّ إلا أن ترتديها الملكات لا سيّما تلك التصاميم التي أتت مطرّزة بالخطوط الذهبيّة كما تلك التي أتت منسّقة مع القفاطين فوقها كمشالح على الأكتاف.

وبما أنّنا نتكلّم عن هذه التصاميم تحديداً، لا بدّ من الإشارة إلى موضة السترة المطرّزة بالخطوط الذهبيّ وبالقصّة العسكريّة التي قدّمها صعب والذي نتخيّل الملكة رانيا ترتديها.

أما بالنسبة إلى الفساتين، فكعادته، اختار صعب أن ينوّع ما بين الفساتين المنسدلة وتلك المنفوخة وتلك التي تأتي بقماش التول المنسدل باللون الواحد أو المموّج بألوانٍ عدّة وتلك التي تأتي مطرّزة بالشكّ بشكلٍ كامل أو على الصدر فقط أو الصدر والأكمام معاً أو على التنورة فقط.

أما الألوان التي اختارها صعب لهذه المجموعة، فأتت بدورها ملوكيّة وعكست أيضاً عنوان المجموعة فتنوّعت الفساتين ما بين الأسود والرمادي والأحمر الأخضر والأزرق والبنفسجي.

أخيراً ولأنّ الأكسسوارات باتت من التفاصيل التي تهمّ صعب، فلا بدّ من الإشارة إلى أنّه اختار إعادة موضة رباط الشعر الذي تضعينه على الجبين من الأمام وذلك بعدما أن ركّز في مجموعاته الأخيرة على أكسسوار الشعر الكبير الذي تضعينه على الشعر أي الرأس من الأعلى كما أنّه أعاد موضة الفرو على الأكتاف، هذه الموضة التي برزت أصلاً في شوارع الموضة هذا الشتاء ما يؤكّد استمرارها في الشتاء القادم.

إقرأي المزيد: البحر يلهم إيلي صعب في مجموعته الـ Resort 2018!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية