بعد أكثر من 50 عاماً ...تعديلات جديدة في السعودية لنظام العلم والشِعار والنشيد الوطني

 بعد أكثر من 50 عاماً ...تعديلات جديدة في السعودية لنظام العلم والشِعار والنشيد الوطني

بعد أكثر من 50 عاماً …تعديلات جديدة في السعودية لنظام العلم والشِعار والنشيد الوطني

أُعلن اليوم في السعودية عن تعديلات جديدة لنظام العلم والشِعار والنشيد الوطني، وذلك بعد موافقة مجلس الشورى السعودي بالأغلبية على مشروع تعديل نظام العلم والشِعار والنشيد الوطني.

ias

وتقدم لهذا التعديل العضو سعد بن صليب العتيبي، وفقاً للمادة 23 من نظام المجلس، وذلك لعدة أسباب تتمحور حول مواكبة رؤية المملكة 2030 التي أطلقها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قبل 5 سنوات.

أسباب تغيير العلم والنشيد الوطني والشِعار

بعد أكثر من 50 عامًا جاءت فكرة تعديل نظام العلم والشعار والنشيد الوطني؛ مواكبةً للحراك الكبير الذي تشهده المملكة في السنوات الأخيرة في مراجعة وتطوير العديد من الأنظمة، والنصوص التشريعية الداعمة لأهداف ومبادرات رؤية المملكة 2030.

كما ظهرت الحاجة على سد الفراغ التشريعي، بشأن عدم وجود نظام يُحدد نشيد الدولة، ويفصل الاحكام المتعلقة به، باعتبار هذا متطلبًا مُهمًا ينص عليه النظام الأساسي للحكم في المادة الرابعة منه، مشددين على ضرورة وضع المحددات والضوابط لاستخدام شعار الدولة، وتحديد العقوبات التي تُطبق في حال المخالفة.

وسيقتصر التعديل على نظام العلم والشعار والنشيد الوطني دون المساس بمحتوى أو شكل أي منهما، وسيقوم في الخطوة المُقبلة رئيس "الشورى" بحسب نظام المجلس، برفع الاقتراح للملك، وبالختام تذكري أنه قد تم الإعلان أخيرًا عن إجازة رسمية سنوية في السعودية توافق 22 فبراير لذكرى التأسيس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية