بعد الملابس الشفافة... إليكِ موضة الأحذية الشفافة لصيف 2017

بعدما أن برزت الملابس الشفافة وتحديداً القماش الشفاف المعروف بموضة الـ Sheer، ها هي الأحذية الشفافة التي تأتي من القماش البلاستيكيّ الشفاف PVC تبرز في عالم الأحذية كموضة رائجة هذا الموسم.

ias

لذا لصيف 2017، لا تتردّدي أبداً في اختيار الأحذية الشفافة بموديلات مختلفة أكانت أحذية مسطّحة بأسلوب الصندل أو أحذية مول أو أحذية الكلاسيكيّة مروّسة من الأمام وبكعبٍ رفيع أو حتى أحذية كاحل فالعديد من الماركات العالمية والعادية قدّمت تصاميم مختلفة من هذه الأحذية ولكن السؤال هنا، كيف تنسّقين الحذاء الشفاف؟ ومع أيّ صيحات تعتمدينه؟

لا بدّ من أن نقول لكِ أنّه وعلى الرغم من أنّ هذه الموضة مميّزة وملفتة إلا أنّها دقيقة إذ وإن نسّقتها بطريقة خاطئة جعلتِ إطلالتك تبدو مبتذلة وغير أنيقة.

لذلك، انتبهي إلى اختيار الصيحات الصحيحة مع الحذاء الشفاف حيث ننصحكِ مثلاً بالتمسّك بالجينز واختيار الـ T Shirt باللون الأبيض أو الأسود المطبّعة بالرسومات أو الشعارات، هذا الجينز الذي يمكنكِ اختياره بالقصّة التي تريدين وذلك بحسب أسلوب الحذاء وستايل الإطلالة بشكلٍ عام.

إلى جانب ذلك، يمكنكِ اعتماد الحذاء الشفافة مع الإطلالة المونوكروميّة التي تأتي منسّقة بلونٍ واحد كالأحمر أو الأسود أو حتى الأبيض حيث تختارين حقيبتك مثلاً بلونٍ قويّ آخر أو مطبّعة أو إحدى الأكسسوارات كالسوال أو العقد بلونٍ قويّ.

إلى جانب ذلك، يمكنك ارتداء الحذاء الشفاف (كيف تتخلصين من مشكلة الملابس الشفافة؟) مع الملابس الميتاليكيّة كما مع الأزياء البراقة المزيّنة بالترتر وذلك إن أردتِ هذه الملابس أن تعكس إطلالة حيويّة.

في حال أردتِ اختيار الملابس المطبّعة مع الأحذية الشفافة (إجعلي ملابسك شفّافة في صيف 2012)، فننصحكِ حينها بالانتباه إلى نوع النقشة التي ترتدينها مع هذه الأحذية إذ ننصحكِ بتجنّب اختيارها مع الأزياء المطبّعة بالأزهار مثلاً إذ ستظهر هذه النقشة مبتذلة ولكنّ وفي المقابل فإنّ الأحذية الشفافة تليق مثلاً بالأقمشة المقلّمة التي تعكس موضة الـ Stripes كما بالأقمشة المقطّعة التي تعكس موضة الـ Plaid.

بالإضافة إلى ذلك، ننصحكِ بتجنّب اعتماد هذه الأحذية الشفافة مع الصيحات بالقصّات الأنيقة والكلاسيكيّة كالكشاكش مثلاً أو الأقمشة الفاخرة كالدانتيل أو الحرير أو السويدي أو المخمل (كيف تعتنين بملابس المخمليّة؟) وفي المقابل من الممكن أن تنسّقينها مع الدنيم والجلد أو حتى القطن أو الـ Knitwear أي الصوف الناعم ومع قصّات حيويّة أكثر إذ وبدل من اختيار التوبات المزيّنة بالكشاكش، إلجأي إلى التوبات بقصّة منسدلة على الأكتاف Off Shoulders.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية