بين أثينا وعصر النهضة في فلورنسا... أليسندرو ميشيل يستوحي أزياء غوتشي كروز 2018

هو أيضاً اختار أن يقدّم مجموعة الكروز لعام 2018 في أثينا، اليونان ولكنّه أيضاً لم يستطع أو يحصل على الموافقة ربّما، إننا نتكلّم عن أليسندرو ميشيل الذي قدّم مجموعة غوتشي كروز 2018 أمس ولكن في فلورنسا الإيطاليّة.

ias

على الرغم من أنّ أثينا ومعهد Parthenon تحديداً كان خيار أليسندرو ميشيل الأساسيّ لعرض مجموعة غوتشي الكروز 2018 غير أنّ المكان الفعليّ لعرض هذه المجموعة كان The Palatine Gallery of the Palazzo Pitti في مدينة فلورنسا الإيطاليّة والسبب ببساطة عدم موافقة أثينا على استقبال عرض الكروز تماماً كما نتوقّع أن يكون حصل مع كارل لاغرفلد الذي استوحى مجموعة CHANEL الكروز 2018 من أثينا أيضاً من دون أن يعرضها هناك إنما في باريس.

بعيداً عن التساؤلات والاستنتاجات لا سيّما تلك التي تأتي وراء سبب تركيز هؤلاء المصمّمين على أثينا، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ خطّة أليسندرو ميشيل الثانية والتي تشير بتقديم عرض الكروز في فلورنسا لم تكن بطالة أبداً.

ومن أثينا والبحر الأبيض المتوسّط، اختار ميشيل أن ينتقل بأفكاره إلى عصر النهضة وأيام الستينيات والسبعينيات في إيطاليا وفلورنسا تحديداً ويستوحي أزياء Gucci كروز 2018 من هذه الفترة فكانت أكسسوارات الشعر بأسلوب الـ Head Pieces الذهبيّة المعدنيّة مسيطرة إلى جانب شالات الرأس أو الشعر Head Scarves التي أتت أحياناً لتغطي الرأس بالكامل وأحياناً بأسلوب التوربان وذلك إلى جانب قماش الترتر الذهبي وقصّة المشلح والقفاطين التي سيطرت على الفساتين والتي توحي بهذه الفترة.

في المقابل، عكس المزيج الواضح ما بين الأسلوب القديم الذهبي والأسلوب العصري الثوري والذي هيمن في عصر النهضة، واضحاً من خلال مزج صيحات مختلفة تعكس كلّ منها أسلوباً معيناً في لوكٍ واحد.

كما أتت الشعارات القويّة التي تعبّر عن جمل وكتابات ملفتة تجسّد حالة أو مزاج معيّن يرمز إلى الثورة الفكريّة لتسيطر على الأزياء وتحديداً على الـ T Shirts التي أظهرت استكمالاً لموضة الـ T shirts المطبّعة بالكتابات والمنسّقة تحديداً مع جينزات الوالدة.

ولكن وعلى ما يبدو إنّ أليسندرو ميشيل (علامة غوتشي تحاكي المستقبل بأزياء مميّزة عنوانها الإبداع!) مصرّ على إعادة موضة الصوف وتحديداً جوارب الصوف المطبّعة بشعار العلامة كما على الإطلالة المعتمدة على قطعة صوفية كسراويل الـ Culotte والكارديغان التي رأيناها أحياناً أخرى ماكسي طويلة ومنسّقة فوق الأقمشة المطبّعة بالأزهار.

إلى جانب ذلك، بدت موضة مزج النقشات المختلفة في إطلالة واحدة واضحة بدورها كما رأينا موضة قصّة أكمام المشلح ومعطف الكاب عائدة إلى جانب موضة الكشاكش التي زيّنت بعض القمصان والفساتين على الصدر فقط.

ولكن ومن القطع التي لفتتنا كثيراً والتي نتوقّع أن تكون الأكثر طلباً فور توفّرها في الأسواق (ما هي القطعة الأشهر هذا الموسم من Gucci؟ وكيف تنسّقينها؟) هي تلك السترة المصنوعة من الفرو والتي تأتي بأكمامٍ منفوخة جداً بقماش الـ PVC كما معطف الفرو الضخم المطبّع بشعار العلامة، الأمر الذي نتوقّع أن نراه أكثر على هكذا قطعٍ رسميّة وثمينة وفخمة كمعطف الفرو.

أخيراً، وبما أنّنا ذكرنا أنّ حقبة الستينيات والسبعينيات كانت في بال أليسندرو ميشيل فلا بدّ من تسليط الضوء على موضة البدلة الرسمية المنسّقة من السراويل الواسعة المطبّعة Palazzo كما على موضة السترات المبطّنة التي تعكس موضة الـ Quilts التي عادت في هذه المجموعة أيضاً بالإضافة إلى الفساتين المنسدلة بالقماش المثنيّ أو بقصّة أكمام المشلح.

إقرأي المزيد: كارل لاغرفلد يستحضر الحضارة اليونانية في مجموعة CHANEL كروز 2018 الباريسيّة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية