تألقي بهذه الأحذية المسطّحة مع الإطلالة الرسميّة

تفضّل معظمنا لا سيّما في عالمنا العربيّ، الأحذية بالكعب العالي وتراها مناسبة لإطلالاتهنّ أكثر إذ يعتقدن أنّها تجعل هذه الإطلالات جذابة أكثر وملفتة.

ias

غير أنّه ليس هناك من علاقة ما بين الإطلالة الجذابة والأحذية بالكعب العالي إذ يمكن أيضاً للأحذية المسطّحة أن تعكس الستايل ذاته والجاذبيّة نفسها في حال كان الخيار صائباً.

ومع بروز الأحذية المسطّحة كموضة رسميّة حيث أصبحنا نرى الأحذية الرياضيّة منسّقة مع الفساتين الرسميّة وضمن مجموعات الهوت كوتور أو الأزياء الراقية، بات من الطبيعيّ أن تصبح الأحذية المسطّحة معتمدة في السهرات والمناسبات الرسميّة.

لذا، إن كنتِ تفضّلين أو تشعرين براحة أكثر مع الأحذية المسطّحة وتريدين ارتدائها في السهرات وتحديداً في سهرة استقبال العام الجديد، ننصحكِ باختيارٍ دقيق يلائم إطلالتك.

لذا، من المهمّ أن تدركيّ أنّ كلّ ما هو برّاق من ترتر وباييت وشكّ يضفي لمسة مميّزة على هذه الأحذية ولكن وحين ترتدين أحذية الترتر (اختاري احذية الترتر الانسب لاطلالة السهرة)، إحرصي أن تأتي ملابسك بموضة الميتاليك أو باللون الأبيض أو الرمادي أو الأسود أي بلونٍ من الألوان الأساسيّة.
كما حاولي اختيار قطعة واحدة أي فستان أو في حال ارتديتِ قطعتين، حاولي أن تكونا بلونٍ واحد أي بموضة المونوكروم.

إلى جانب ذلك، يمكنكِ اختيار الأحذية بأسلوب المول أي الـ Loafers وذلك بألوانٍ قويّة أو ألوان النيون وذلك في حال أردتِ إضفاء لمسة حيويّة على إطلالتك المونوكروميّة وبالألوان الأساسيّة.
كما يمكنكِ اعتماد هذه الأحذية مع السراويل الرسمية أو سراويل الـ Culotte التي ترتدينها مع التوبات الكلاسيكيّة المزيّنة بالكشاكش مثلاً أو بعقدة كبيرة على الياقة Bow أو بشالٍ رفيع وطويلٍ على الرقبة.

ومن الأحذية المسطّحة التي يمكنكِ اعتمادها، تلك التي تأتي بجلدٍ لماع والتي ننصحكِ بتنسيقها مع الملابس بالأقمشة الفاخرة الأخرى ومنها المخمل أو الجلد أو حتى القماش السويدي.

أيضاً، يمكنكِ أن تلجأي إلى الأحذية المسطّحة المخمليّة مع البكلة على الكاحل مثلاً، هذه الأحذية التي يمكنكِ تنسيقها مع الملابس من الدانتيل أو المخمل أيضاً حيث ترتدينها لإطلالة رسميّة إنما بأسلوب الـ Vintage.

أخيراً، يبقى أن نذكّركِ بأنّ الجينز لم يعد حكراً على الإطلالة اليوميّة لذا فمن الممكن اعتماده لإطلالة رسميّة مع هذه الأحذية ولكن حينها إحرصي على اختيار توب أو قميص رائع يضفي الأناقة المطلوبة من خلال اختياره من الدانتيل مثلاً أو مزيّن بالشكّ أو التطريز.

إقرأي المزيد: ابرز تصاميم الاحذية الرياضية لشتاء 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية