ترتيب الجامعات السعودية بحسب التصنيفات العالمية

ترتيب الجامعات السعودية بحسب التصنيفات العالمية

استطاع القطاع التعليمي النهوض بكل ثقة بعد حقق ترتيب الجامعات السعودية بحسب التصنيفات العالمية مستويات عالية جداً/ أكّدت أنّ المملكة بلد عربي مثالي لتلقي العلوم في جامعات تنافس الجامعات العالمية، وما هذا إلا إنجاز جديد يمكن إضافته إلى سلسلة إنجازات المملكة العربية السعودية في عهد ولي العهد محمد بن سلمان. جولة سريعة على ترتيب هذه الجامعات بحسب أهم التصنيفات العالمية المعترف بها.

ias

جامعة الملك عبدالعزيز

في العام الفائت تمّ تصنيف جامعة الملك عبدالعزيز كأول جامعة عربية من قبل تايمز للتعليم العالي بسبب تأثير الاقتباس القوي والتوقعات الدولية العالية، وباعتبارها مؤسسة تعليمية ذات مستوى عالمي نظراً لتواصلها الدولي وتعاونها في البحث والابتكار والاعتماد والتصنيف. فبحسب تصنيف QS تحتل هذه الجامعة رقم 231، أما تصنيف تايمز للتعليم العالي فمنحها رقم 201، في حين أخذت المرتبة السادسة والسبعين في تصنيف أفضل الجامعات على مستوى العالم. 

جامعة الملك فيصل

تأسست جامعة الملك فيصل عام 2002، ليتجاوز إجمالي عدد الطلاب المسجلين فيها 2500 طالب من أكثر من 40 دولة أخرى. وفي السنوات الأخيرة كان لها حضورها في التصنيفات العالمية، حيث حصدت مرتبة 301 في تصنيف تايمز التعليم العالي ومرتبة 168 في تصنيف أفضل الجامعات على مستوى العالم. وللمناسبة نذكرك بخطوات التسجيل في جامعة جازان. 

جامعة الملك سعود

لجامعة الملك سعود المؤسسة منذ العام 1957 حضورها في التصنيفات العالمية، حيث حصدت بحسب QS مرتبة 256، ومرتبة 501 في تصنيف تايمز للتعليم العالي، واحتلت رقم 356 في تصنيف أفضل الجامعات على مستوى العالم.

ومن تصنيف الجامعات إلى موضتها، وكيفية تحضير الخزانة استعداداً لدخول الجامعة. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية