خطوات سهلة لتصممي الأزياء بنفسكِ في فترة الحجر المنزلي

تصميم الازياء اثناء قضاء الحجر المنزلي في زمن الكورونا

تصميم الازياء اثناء قضاء الحجر المنزلي في زمن الكورونا فكرة رائعة، وعلى الرغم من أنها قد تكون مهمة صعبة، إلا أن ذلك لا يمنعكِ من أن تقومي بإحداث بعض التغيرات في ملابسك، وخصوصًا القديمة منها، لتعود جديدة ومواكبة لأحدث صيحات الموضة الرائجة. فأنتِ بذلك تمشين على خطى دور الأزياء التي تتبع معايير الاستدامة البيئية، وتسهمين بذلك ببيئة أفضل.

ias

قضاء الوقت في المنزل وحظر الخروج خطوتين لا بد من تنفيذهما في الوقت الحالي، فما رأيك باستغلال هذا الوقت بتصميم الأزياء؟

ليس الأمر صعبًا كما تعتقدين، فتصميم الأزياء لا يعني بالضرورة أن تفجّري مواهبكِ في المجال بدءًا من نقطة الصفر، إنما يمكنك تحقيق ذلك باتّباع خطوات بسيطة وسهلة جدًا، بعضها لن يأخذ سوى دقائق، وستكون النتائج قطعة ملابس أو أكسسوار رائعة! فإليكِ في ما يلي أبرزها لتودّعي الملل، ومن يعلم قد يعجبك الأمر وتقررين أن تصبحي مصممة أزياء!

  • أحضري أي قطعة ملابس مصنوعة من الجينز، مثل جاكيت أو فستان أو سروال، وأحضري سكينًا بمنشار حاد وأميليه إلى جانب واحد، وابدأي بحف هذا الجانب على أي منطقة تريدين من قطعة الجينز، لتحصلي على تأثير التمزيقات الذي يعد من أجمل الصيحات الرائجة هذا العام. وللمسات أكثر تميزًا، ضعي طلاء الأظافر الشفاف على الأماكن التي مزّقتها، ورشّي فوقها الغليتر، وستنبهرين بالنتيجة.
  • هل تعلمين أنه يمكنكِ أن تحوّلي ملابسك النهارية إلى تصاميم تتألقين بها في الأمسيات، وسيبدو ثمنها باهظًا؟ قد تبدو لك الفكرة صعبة، إلّا أنها سهلة جدًا، فأنت لا تحتاجين سوى الخرز بالألوان والأشكال التي تفضّلينها، وكل ما عليك فعله هو تزيين الفستان بها. لتحقيق ذلك بأسلوب احترافي، ارسمي رسمة بخط رفيع وبطبشورة مخصصة للرسم على الملابس، وحدديها بالخرز.
  • أضيفي لمسات أنثوية إلى التنانير، الفساتين، وحتى السراويل، من خلال تزيين أطرافها بالدانتيل، فهذه الخامة تضفي على إطلالتك الأناقة والتميز.
  • تجرأي وجرّبي الخياطة، ويمكنك أن تبدأي بذلك مع تصميم سهل، مثل الوشاح على سبيل المثال، فهو لن يتطلب منك سوى قص قماشة، ودرز جوانبها، ويمكنك تزيينه بالخرز أو إلصاق الطبعات.
  • صيحة الترقيعات رائجة جدًا هذا الموسم، وتطبيقها سهل جدًا. كلّ ما أنتِ بحاجة إليه هو قطعة ملابس قديمة، ومن المفضّل أن تكون مزيّنة بنقشة لافتة، مثل الأزهار، وقصّي منها الأشكال المحببة إلى قلبكِ، مثل المربعات أو الدوائر، وقومي بخياطتها بدقة على تنورة أو توب أو وشاح وغيرها من التصاميم. هذه الخطوة ستجعل الساعات تمر من دون أن تشعري حتّى، فهي من الخطوات للقضاء على الأوقات المملة في المنزل.

يمكنكِ أيضًا أن تستغلي ساعات الفراغ في المنزل للاعتناء ببشرتكِ، وإليك في ما يلي أبرز الطرق من ياسمينة

https://www.youtube.com/watch?v=HWHwUqoLpoY?list=PLTVXgGETHDikBFWUu0vyI92CYr_OTzK-0

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية