تعرفي إلى اسباب السواد تحت العين

تعرفي إلى اسباب السواد تحت العين

الاسوداد تحت العينين من أكثر المشاكل التي تواجه المرأة إذ إنّها تفسد إطلالتها الطبيعية وتسبّب الإحراج لها وتفسد فرحها لأنها توحي بالتعب والإرخاق. كما أنّ الأسباب التي تؤدي إلى الاسوداد تحت العينين ومنها ما هو صحي ومنها ما ينتج عن عادات سيئة تقومي بها.

ias

ومن أسباب ظهور الهالات السوداء الصحية فقر الدم لأنّ نقص معدن الحديد ومعادن أخرى في الجسم يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء بشكل واضح. وغالباً ما يترافق ظهورها مع عوارض أخرى كالدوخة وشحوب الوجه والإكتئاب والإرهاق العام وتسارع بدقات القلب.

وللجيوب الأنفية تأثيرها أيضاً إذ إن احتقانات الأنف قد تؤدي إلى تمدّد الأوعية الدموية للعين، وهذا يظهر مع الزمن الهالات السوداء بشكل واضح.

وقد تكون الهالات السوداء ناجمة عن عامل الوراثة ويكون أحد أفراد العائلة يعاني من هذه المشكلة أيضاً.

ومن الأسباب الناجمة عن العادات السيئة قلّة النوم إذ إن الإرهاق يعتبر أهم الأسباب المؤدية لظهور الهالات السوداء، فإذا اعتاد الجسم على النوم لأقل من 7 ساعات متواصلة في شكل يومي، ظهرت الهالات السوداء.

وللتدخين وشرب الكحول تأثيره أيضاً إذ إنّهما يضيقان الأوعية الدموية فيضعفان وصولها إلى ما تحت العينين. كما أنّ التعرض لأشعة الشمس الحارة من دون وضع واقي شمس أو نظارات شمسية قد يزيد ظهور الهالات السوداء تحت العين.

النظام الغذائي ونقص الفيتامينات يسبب أيضاً ظهور الهالة السوداء تحت العين وقد يكون نقص فيتامين K سبب أو نقص العناصر المضادّة للاكسدة ونقص فيتامين B6 و B12 والفوليك اسيد من أسباب الهالات السوداء ويجب علاج هذا النقص.

وقد يكون جفاف الجلد سبباً آخر لمشكلة السواد تحت العين أو البكاء الكثير أو الجلوس أمام الكمبيوتر لفترة طويلة أو الاجهاد العقلي ومنه القلق والاجهاد البدني.

اقرأي أيضاً: اختاري خلطة تبيض الوجه في يوم واحد وفق بشرتك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية