تعرفي إلى فوائد الخميرة للوجه ولبشرة مثالية

تعرفي إلى فوائد الخميرة للوجه ولبشرة مثالية

لكل نوع من الأطعمة الطبيعية المتوافرة في الطبيعة الكثير من الفوائد التي تخرج عن الاستخدام التقليدي لها، كما أنّ لبعض المواد والأطعمة التي يتم تصنيعها فوائدها المميزة التي ستفاجئك أحياناً.

ias

فالخميرة مثلاً من العناصر التي تساعد على استعادة جمال البشرة و حيويتها ولذلك فإنها تستخدم في الكثير من المستحضرات التجميلية.

ومن أبرز فوائدها أنها تساعد الخميرة على تقليل حب الشباب وتطهير بشرة الوجه من خلال قتل البكتيريا الموجودة أو المرتبطة بحب الشباب و تحفّز إنتاج كريات الدم البيضاء التي تظهر حيوية البشرة نتيجة لتطهير الجلد . كما أنّ الخميرة تساعد في تأخير علامات الشيخوخة من خلال شدّ مسامات بشرة الوجه وتخفيف التجاعيد وتستخدم في تسمين الوجه .

وللاستفادة من الخميرة في مجال تقشير الوجه اخلطي نصف ليمونة وثلاث ملاعق من الخميرة وأضيفي ملعقة سكّر وضعي الخليط على الوجه مدّة عشرين دقيقة وبعدها دلّكي البشرة لإزالة هذا القناع بلطف.

وللحصول على بشرة موحّدة  اخلطي ملعقة خميرة بملعقتين من ماء الورد يمزج جيّداً ويوضع على البشرة لمدّة عشرين دقيقة ثم نغسل الوجه جيداً .

لتنظيف مسامات البشرة من الأوساخ اخلطي ملعقتي لبن وملعقة خميرة واتركي الخليط على البشرة لمدّة عشر دقائق ثم يوضع بعدها على البشرة مرّة أخرى ملعقة لبن من دون خميرة للحصول على بشرة رائعة.

اقرأي أيضاً: اقرأي هذا المقال قبل استخدام توصيلات الشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية