تغيير واضح وجميل يطرأ على مجموعة Atelier Versace لصيف 2017!

للمرّة الأولى منذ سنوات أو مواسم متتالية، لم نبدأ أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ مع عرض أزياء فيرساتشي وللمرّة الأولى منذ مواسمٍ عدّة لم نتابع ليل الأحد الذي يفتتح أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ، عرض أزياء Atelier Versace ولم نشاهد جيجي حديد وناعومي كامبل وكارن ألسون وراكيل زيمرمان يتألّقن بأجمل الفساتين الجريئة والجذابة على منصّة عرض فيرساتشي.

ias

فدوناتيلا فيرساتشي اختارت لهذا الموسم أن تقدّم جديدها بأسلوب الـ Presentation حيث اكتفت بعرض فساتينها الجديدة مع عارضتين للأزياء وذلك في الطابق الثاني من متجرها الواقع في جادة مونتانين الباريسيّة.

لهذا القرار أسباب مجهولة إنما تكهّنات مختلفة لذا لم ندخل في تفاصيل الإشاعات وما يدور من أقاويل إنما سنسلّط الضوء على التصاميم التي قدّمتها دوناتيلا التي لم تكن أصلاً متواجدة في باريس.

تحت عنوان " جمال التغيير" اختارت فيرساتشي أن تقدّم فساتينها الراقية لصيف 2017 (اليك عروض ازياء اسبوع الازياء الراقية لصيف 2017) التي نتوقّع أن نراها على سجادة حفل الأوسكار الحمراء والمناسبات الهوليووديّة الأخرى فهذه الفساتين مميّزة بالفعل كما أنّها فعلاً ملفتة وجذابة أكان من حيث قصّتها الجريئة أو قماشها الفريد لا سيّما أنّنا رأينا مزيجاً فريداً من الأقمشة حيث سيطر قماش الشبك مع الريش على معظم الفساتين.

للدخول في تفاصيل المجموعة، نلاحظ أنّ الريش كان الحاضر الأقوى ما يؤكّد أنّ موضة الـ Feather هي المسيطرة على الفساتين الراقية هذا الموسم ولكن ما لفتتنا هو مزجه مع قماش الشبك الذي يعكس موضة الـ Mesh والذي رأيناه بأسلوبٍ جديد وتحديداً بتقنيّة الـ Laser Cut.

والمميّز في هذه المجموعة أيضاً، تركيز دوناتيلا على القماش الممزّق وإدخاله عالم الخياطة الراقية كما تقديمها مجموعة كاملة من الفساتين بثلاثة ألوانٍ فقط ألا وهي الأزرق والرمادي الفاتح والداكن والزهري.

بالعودة إلى القصّات التي برزت في هذه المجموعة، نشير إلى أنّ الفساتين القصيرة Mini Dress برزت بشكلٍ واضح كما أنّ قصّة الحورية هي التي سيطرت على الفساتين الرسميّة الطويلة وقد تنوّعت ما بين تلك مع قصّة الكتف الواحد وتلك بقصّة الهالتر على العنق أو المزيّنة بالكشاكش الضخمة على الخصر أو الكتف وبالحديث عن الكشاكش، لا بدّ من الإشارة إلى أنّها أتت من التول، هذا القماش الذي سيطر بدوره على المجموعة.

إقرأي المزيد: ازياء وصيحات رائعة من فيرساتشي من مجموعة ما قبل خريف 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية