تفاصيل اللقاء الجمالي الذي جمع ياسمينة بزهرة ليلى في دبي

تخصّصت بالـ Computer Science و الـ Graphic Design وهما مجالان مختلفان عن الموضة، غير أنّ شغفها بذلك العالم كان السبب الذي جعلها تتشجّع في إطلاق مدوّنتها الخاصة في العام 2009، حين كان الأمر لا يزال نادراً في المنطقة، ليكون النجاح حليفها، وتضع LylaLovesFashion في الصدارة. هذه المرّة إبتعدنا مع زهرة ليلى عن الموضة، ودخلنا عالماً آخر، عالم التجميل، وفي كل زاوية من زواياه جلسنا برفقتها، لتفضي إلينا بأسرار من الروعة أن تكوني اوّل من يكشفها. كل التفاصيل صارت بين يديك! 

ias

هل العصريّة في الموضة والتجميل هي نفسها؟

أعتبر أنّ العصريّة في الموضة تختلف عن العصريّة في التجميل، لأنّنا هنا نتحدّث عن صيحات نراها على منصّات العروض العالميّة والتي غالباً ما تكون مبالغ فيها، ومن المحال تبنيها في حياتنا العاديّة، بعكس صيحات الموضة العصريّة التي يمكن أن تكون قريبة منا ومن إطلالاتنا. من الجميل أن يتم تبني إتجّاه صيحة الماكياج أو الشعر والعمل عليها حتّى تصبح متوافقة مع ما هو مألوف في المحيط.

نلاحظ حبّك لأحمر الشفاه القوي في الآونة الأخيرة، فماذا في كواليس هذه الخطوة؟ 

في صغري لم أكن قريبة من الموضة، فأنا نشأت مع شقيقين، وشعرت طيلة تلك السنوات وكأنني صبي، أما التغيير فحصل عندما أصبحت في الجامعة، عندما أيقنت أنّ أسلوبي يجب أن يكون أكثر أنوثة، وأنّ هناك الكثير من الإهتمامات الخاصة بالفتاة. والقرار التجميلي الأهم والجدي الذي إتخذته بداية العام هو التركيز على ألوان أحمر الشفاه القويّة، التي تليق بلون بشرتي وشعري، كما أنّ إنشغالاتي الكثيرة في الآونة الأخيرة صارت تفرض علي إعتماد ماكياج سريع للغاية، ووجدت في أحمر الشفاه القوي التأثير الفوري الذي يمكنه أن يغنيني عن عناصر الماكياج الأخرى.

نجد أنّك أيضاَ شغوفة بالآيلاينر؟

في ماكياج العيون أجد أنّ الآيلاينر والحاجبين هما الأكثر أهميّة بالنسبة إلي، فنظرة العين يحب أن تكون دقيقة، مرسومة، وواضحة، واليوم حاجبي الكثيفين هما الصيحة، فأشكر الله على اننا في الشرق الأوسط نملك هذه الصيحة من دون أي مجهود.

آراء زهرة ليلى في الماكياج والتجميل

كيف تنظرين إلى الجمال بشكل عام في الشرق الأوسط؟

أحب تلك العناية المفرطة من قبل المرأة في الشرق الأوسط بتفاصيل إطلالتها كافة، وأعتبر أنّ التجميل في منطقتنا يتفوّق على الموضة، فالماكياج يأخذ الكثير من وقتهنّ. والمرأة العربيّة جميلة بطبيعتها، وكل ما تفعله يعزز ذلك. 

ما هي مستحضرات التجميل الأهم بالنسبة إليك؟

كريم الترطيب هو المستحضر الأهم بالنسبة إلي، لأنني أولي الكثير من الأهميّة لإبعاد الجفاف عن بشرتي، خصوصاً بسبب إستقراري في الإمارات العربيّة المتحدّة، وما فيها من حرارة عالية تذكّي جفاف البشرة. أجد في الكونسيلر او كريم خافي العيوب الإبتكار الأهم في الماكياج. ومجدداً أحب أيضاً وضع الآيلاينر الذي يساهم في تكبير عيني والقليل من البلاش. وأحياناً كثيرة أتبّع الخطوة التقليديّة في وضع القليل من أحمر الشفاه على الوجنتين، وفركهما، والحصول على نتيجة أحمر الخدود. نادراً ما أستعمل كريم الأساس، لأنني أحب أن أترك بشرتي تتنفّس، وأحصر إستعماله في المناسبات الخاصة وجلسات التصوير.

لأي ماركة تجميل تعتبرين نفسك وفيّة؟

أنا وفيّة لـ Lancôme، أحب كثيراً ظلال العيون، كما أننب أحب ماسكارا Maybelline، وأحمر شفاه NARS، في شكل عام من كل دار تجميل أحب مستحضراً أو أكثر. كما أنني عاشقة أولى CHANEL.

ما الخطأ التجميلي الأسوأ الذي إرتكبته في حياتك؟

كنت أظن أنّه يجب عليّ ترفيع حاجبي، حتّى أنني كنت أشعر أنني كلّما قمت بترفيعهما، كلّما كنت إمرأة أكثر، وكلّما غضبت مني والدتي أكثر (ضاحكة). وفي مرّة إقترفت خطاً فادحاً بإرتداء ثوب أزرق، ووضعت ظلال عيون باللون نفسه.

> لا يمكنني تخيّل وجهي من دون الكونسيلر، وأخطائي في التجميل مضحكة!

أسرار جمال زهرة ليلى مع ياسمينة

> من لندن تعلّمت ضرورة الترطيب والماسكارا المقاومة للدموع

في الماكياج بشكل عام Lyla loves: أحمر الشفاه.

في حقيبة الماكياج Lyla loves:  الكونسيلر ، الآيلاينر، والبلاش.

في العطور Lyla Loves: عطور Escada التي أستعملها منذ أكثر من عشر سنوات، فأنا أحب أن أصنع لنفسي بصمتي في العطور، أو نفحة خاصة بك.

هل من نصائح جمال تعلّمتها خلال إقامتك في لندن؟

تعلّمت الترطيب بسبب الطقس عالي الجفاف، وأيقنت أنّه خطوة يوميّة أساسيّة لا يمكن مطلقاً تجاهلها، وهي التي تحمي البشرة من الجفاف، كما أنني كنت مضطرّة لاستعمال الماسكارا المقاومة للمياه بسبب المطر الدائم. 

سم لنا مستحضر ماكياج لا تحبين إستعماله؟

أظن أنّ قلم تحديد الشفاه هو الأبعد عني.

أي جزء من وجهك تحبين أكثر؟

أحب عيني، وأجد أنّ النظرة أساسيّة، وأسعى دائماً إلى إظهارهما من خلال الماكياج.

نصيحة أخيرة تسدينها إلى قارئات ياسمينة من زهرة ليلى؟

الجمال موجودٌ فيك، إستعملي الماكياج لتعزّزيه وتظهريه، لا لتغييره!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية