تعيين آمال المعلمي كسفيرة للسعودية في النرويج: تكريس حضور المرأة في المملكة

آمال المعلمي سفيرة المملكة في النرويج

آمال المعلمي سفيرة المملكة في النرويج

تمّ تعيين آمال المعلمي كسفيرة للسعودية في النرويج في تكريس لحضور المرأة السعودية في المراكز العالمية، وقد هنأ أكاديميون وإعلاميون سعوديون المعلمي للمناسبة، حيث سبق وتم تعيينها في العام الماضي كمديرة للمنظمات والتعاون الدولي في هيئة حقوق الإنسان.

ias

تولت آمال المعلمي العديد من المناصب خلال مسيرتها العملية، والتي تخللها العمل في مجالات تربوية وتنموية، إضافة لتوليها مناصب وعضويات عدة.

إنجازات ومناصب

برزت آمال المعلمي في مجال الدفاع عن دور المرأة في المجتمع السعودي، وقبل أن تشغل منصب مدير عام المنظمات والتعاون الدولي في هيئة حقوق الإنسان، كانت تشغل سابقاً منصب مساعد الأمين العام لمركز الحوار الوطني، ويُعد منصبها الجديد كسفيرة للمملكة في النرويج خطوة كبيرة ومهمة في تعزيز مشاركة المرأة، وافساح المجال لها لتولي مناصب قيادية، وبهذا ستصبح آمال المعلمي ثاني سفيرة سعودية بعد تعيين الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة للسعودية في واشنطن.

التغريدات المهنئة

غرد العديد من الأكاديميين السعوديين ابتهاجاً بخبر التعيين الجديد، والذي كان من أبرزهم عضو مجلس الأمناء بمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، الدكتور محمد العوين، والذي قال:" أبارك لمعالي الأستاذة آمال يحيى المعلمي الثقة الملكيَّة بتعيينها سفيرة لخادم الحرمين الشريفين في مملكة النرويج".

كما هنأت الكاتبة السعودية مها الوابل من خلال تغريدة قالت فيها:" أخبار سعيدة وجميلة وإنجازات #المرأة_السعودية تعيين أ. آمال المعلمي سفيرة خادم الحرمين الشريفين في النرويج"، وتوالت بعد ذلك الكثير من التبريكات والتهاني لآمال المعلمي على منصبها الجديد،ولكن حتى الأن لم تُعلق أو تنشر آمال المعلمي في حسابها أي تأكيد أو نفي لهذا الخبر، وأخيراً وحول الحديث عن التعيينات والمناصب التي تولتها المرأة السعودية، تذكري معنا تعيين الأميرة هيفاء آل مقرن مندوبة دائمة للسعودية في منظمة اليونسكو.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية