توقيت غسل الشعر الصحيح بحسب نوعه

توقيت غسل الشعر  الصحيح بحسب نوعه

كم من مرّة يحقّ لك أن تغسلي شعرك في الأسبوع؟ هو سؤال يُطرح يومياً في صالونات التجميل وأصبح موضوع نقاش كبير بين النساء فمنهن من يغسله يومياً ومنهن من يفضّلن غسله مرتين في الأسبوع وفئة تعمل قدر الإمكان على عدم تعريضه للشامبو لأكثر من مرّة في الأسبوع. أما الحقيقة، فهل تختلف مع اختلاف نوع الشعر؟ إكتشفي إذاً مع ياسمينة التوقيت الصحيح لغسله بحسب نوعه وابقي دائماً محافظة على فروة صحية .

ias

الغسيل اليومي: للشعر الدهني وللنساء الرياضيات

فئة من النساء تعتبر أن غسل الشعر اليومي يؤدّي الى جفاف زيوته الطبيعية وبالتالي يعرّضه للتكسّر أكثر، وفئة أخرى تعتبر أن ذلك يؤدي إلى المحافظة على إفرازات زيوت الشعر المغذية بشكل دائم.

أما الحقيقة وبحسب أخصائيي التجميل فتكمن في أن الشامبو ذات التركيبة الطبيعية والتي لا تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية مثالية للغسيل اليومي لأنه يساعد على تعديل الإفرازات الدهنية والتخلّص من مظهرها. أما لو كنت من النساء اللواتي يمارسن الرياضة اليومية بانتظام ففروة شعرك معرّضة لإفرازات الملح أيضاً التي لو بقيت ستسدّ المسام وتؤدي فعلاً لجفافه.

الغسيل لمرّتين أو ثلاثة في الأسبوع: للشعر العادي والمصبوغ

إن كنت من صاحبات الشعر العادي أو المصبوغ، لست مضطرة لغسله يومياً بل استفيدي من إفرازات زيوته الخفيفة لتغذية شعرك وترطيبه أكثر ما يساهم في المحافظة على كثافته وصحّته. ننصحك بعدم تركه لأكثر من يوم بإفرازاته الدهنية فتراكمها ليس صحياً لاسيما أن الشعر العادي يبدأ بإفراز الزيوت بعد يومين من الإستحمام. أما لو كنت من صاحبات الشعر المصبوغ فاكتفي في بعض التسريحات التي تخفي تلك الإفرازات وذلك لتستفيدي من إفرازات زيوته المغذّية وكي لا تخسري لونه بسرعة.

الغسيل لمرة واحدة في الأسبوع: للشعر الخشن، الكثيف، المموّج والجاف.

لو كنت من النساء اللواتي يتمتّعن بهذا النوع من الشعر فاكتفي بغسله لمرة في الأسبوع، لأن الزيوت التي تفرزها فروة شعرك لا تستطيع الوصول بسهولة الى أطرافه ما يؤخّر عملية الإفراز ويمنحك أطرافاً جافة أكثر من غيرك، لذلك أبقيه بعيداً من الشامبو الذي قد يعرّضه للمزيد من الجفاف.

إذاً إعرفي نوعية شعرك قبل الحكم عليه بالغسل اليومي، وكل ما عليك فعله هو مراقبة مدى سرعة إفرازاته الدهنية والتحكّم بها بحسب تفاعلها مع شعرك ما يساعدك على اكتشاف جدوله الزمني الصحيح والمناسب لغسله!

إقرأي المزيد: مؤشرات جمالية تدعوك لقص شعرك فوراً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية