جولة على أجمل الساعات من معرض بازل 2017

بعد صالون جنيف للساعات الفاخرة أو ما يعرف بـ SIHH الذي تابعناه منذ أشهر واكتشفنا فيه جديد دور الساعات الفاخرة لهذا العام، عدنا مجدّداً إلى المدينة السويسريّة، جنيفا لاكتشاف أجدد إصدارات الماركات العالميّة وماركات الساعات الفاخرة ومع انتهاء هذا المعرض، نعرض لكِ أجمل الإصدارات والتصاميم التي لفتتنا.

ias

نبدأ مع ساعات علامة ديور التي أتت منوّعة بالفعل والتي قدّمت أجمل التصاميم ومنها ساعة GRAND BAL PIÈCE UNIQUE GALAXIE التي تأتي تجسيداً للسماء المضاءة بالنجوم المتحرّكة حيث أنّ قرصها يأتي مغطى بالماس والذهب فيما يأتي السوار مصنوعاً من جلد العجل اللماع وبألوان متدرّجة.
من ديور، اخترنا أيضاً ساعة DIOR VIII GRAND BAL PLUME التي تتميّز بلمسات من الذهب الأصفر والعقيق الأخضر وذلك في التصميم الأوّل في حين يأتي التصميم الثاني بقرصّ من الأفنتورين مع لمسات من الذهب والصفير الزهريّ ولكن يبقى القاسم المشترك بين التصميمين، حركة الساعة التي تعتبر خاصة بعلامة ديور (علامة ديور تطلق ساعة خاصّة بمنطقة الشرق الأوسط!) والتي تعمل بنظام أوتوماتيكيّ مجهّز.

من علامة ديور، ننتقل لنسلّط الضوء على جديد علامة CHANEL التي تقدّم ساعتها بتصاميم جديدة أو إضافات مميّزة إلى مجموعاتها الموجودة أساساً حيث نلفت الأنظار إلى ساعة j12 ganse rubies المرصّعة على أطرافها بأحجار الروبي وتحديداً على طول طرف القرص والسوار، هذه الساعة التي تعتبر حيويّة إنما أنيقة لا سيّما من خلال أحجار الروبي هذه.

ومن CHANEL أيضاً، تأتي ساعة PREMIÈRE CAMÉLIA SKELETON التي تجسّد رمز زهرة الكاميليا المشهورة لدى الدار الفرنسيّة حيث نرى هذه الزهرة داخل القرص فيما تأتي علبتها بشكل مستطيل ومرصّعة بالكامل بالماس تماماً كما السوار المغطى بدوره بأحجارٍ ماسيّة كبيرة.

أخيراً من CHANEL، نلفت النظر إلى ساعة PREMIERE Banniere Première Rouge التي تتميّز بسوارها المزدوج ذات اللون الأحمر الذي يأتي بأسلوب الضفيرة كما إلى ساعة Mademoiselle Prive Coromandel المميّزة برسمة القرص المطبّع بالأزهار وبالإطار المرصّع بالماس على دائر القرص فيما الحزام فجلديّ وتحديداً من جلد التمساح.

إلى جانب كلّ من جديد ديور و CHANEL، تأتي ساعة Hermes Cape Cod Shadow التي صمّمها Henry D’origny حليف الدار الدائم والتي كانت قد طلبت منه تصميم ساعة مربّعة الشكل غير أنّ المصمّم ذاته لم يقتنع بتصميم ساعة مربّعة الشكل إنما أراد تصميماً أنيقاً أكثر فاقترح تصميم ساعة بإطار مربّع إنما ضمن إطار مستطيل.

وها هي ساعة Cape Cod لا تزال حتى اليوم من أبرز إصدارات العلامة الفرنسيّة حيث يتميّز ميناؤها بلونه الأسود الغير لماع فيما سوارها فهو من جلد العجل أما علبتها فمربّعة ضمن مستطيل يقياس 29x 29 ملم.

أخيراً، يبقى أن نتكلّم عن ساعة Hublot (مقابلة لياسمينة مع Jean Claude River من Hublot) التي لفتت أنظارنا ألا وهي ساعة SPIRIT OF BIG BANG MOONPHASE التي تتميّز بكونها متوفّرة بألوان عدّة حيث نراها بأربعة ألوان، الأزرق، الأرجواني، البرتقالي والزهري حيث أنّ حزامها جلديّ وبإحدى هذه الألوان فيما قرصها فبحركة الكوارتز وإطارها مرصّع بالأحجار تمّ اختيارها بلونٍ يتناسق مع لون الحزام فنرى مثلاً 48 حجر ياقوت أو باللون البرتقالي أو الزهري مرصّعة حول هذا الإطار ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذه الساعة مضادة للمياه حتى عمق 100 متر.

إقرأي المزيد:أجدد وأجمل الساعات الفاخرة من صالون الساعات الفاخرة SIHH 2017!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية