حاربي تجاعيد وجهك بالطعام!

حاربي تجاعيد وجهك بالطعام!

لأنّ مظهر البشرة الخارجي مرتبط حكماً بصحّتك الداخلية، من الطبيعي أن تعرفي أنّ نظامك الغذائي وما تتناولينه من مأكولات، لا بدّ أن ينعكس إما إيجاباً ام سلباً على إطلالتك. ولأنّ التجاعيد هي أكثر المشاكل الشائعة والمزعجة بين أوساط النساء، يسعدنا إخبارك بالأطعمة التي تؤدي دوراً في منعها من الظهور:

ias
  • الطماطم: تزخر الطماطم بكميّة عالية جداً من الفيتامين C الذي يساعد على بناء الكولاجين، إلى جانب الليكوبين الذي يحمي بشرتك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ويحسن الأوعية الدموية الخاصة. ويقال أنّه بعد ستة أسابيع من تناول الطماطم بانتظام، ستلاحظين التوهّج على بشرتك. 
  • التوت البري: تحتوي مركبات الفلافونويد، البوليفينول، والفيتامينات، البروبيوتيك، وأطنان من المواد المضادة للاكسدة، وهي مواد تعمل على تشجيع تجديد الخلايا للحصول على بشرة متجددة بامتياز.
  • الشاي الأخضر: من أهم المشروبات الساخنة المثاليّة لصحّة بشرتك ولمنع التجاعيد من الظهور عليها، بسبب غناها بالمواد المضادة للأكسدة. عليك أن تتناوليه أقلّه مرتين خلال اليوم الواحد، إذا أردت الحصول على نتيجة مثاليّة. (. (أسرار جمال حصريّة لجذب الرجل الذي تحبين!).
  • السالمون: ليس هناك أفضل من طبق السالمون الغني بالفيتامينات والأوميغا 3، التي تؤدي دوراً في ترطيب البشرة، وإزالة الجفاف عنها، ومنع الخطوط الدقيقة والتجاعيد من الظهور عليها. رغم أنّ السالمون مثالي لبشرتك، إلا أنّه يمكنك تناول أي نوع من الأسماك لهذه الغاية.
  • اللوز: مصدر رائع من الدهون الجيّدة للجسم، فالمكسّرات النيّئة غنيّة بالفيتامين E وذات خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد محاربة مشاكل البشرة مثل حب الشباب، والصدفية، والأكزيما.

إقرئي المزيد:  كيف يمكن لنجمات بعمر متوسط أن يبدين أصغر سناً؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية