حافة نهاية العالم في سلسلة جبال طويق: وجهة مميزة لإجازتك

حافة نهاية العالم في سلسلة جبال طويق: وجهة مميزة لإجازتك

حافة نهاية العالم في سلسلة جبال طويق: وجهة مميزة لإجازتك

تمتعي بالتعرف على وجهة مميزة لتمضية عطلتك في حافة نهاية العالم في سلسلة جبال طويق المشهورة، التي تُعد من أحد أكثر الجبال جاذبية وخطورة في العالم، حيث تعتبر أيضاً ضمن أبرز وجهات السياحة الشتوية في السعودية.

ias

تستقطب حافة نهاية العالم بسلسلة جبال طويق الكثير من المغامرين والسائحين من أنحاء العالم، تبعاً لكونها تمثل أحد عجائب الطبيعة السعودية، والتي تشابه إلى حد كبير المطل الشهير في منطقة "جراند كانيون"، بولاية أريزونا الأمريكية.

مكانة هذه الجبال بالنسبة للسعوديين

يُطلق السعوديون على هذا المكان أسم "المطل"، لما تتمتع بع من إطلالة خلابة وساحرة تكشف منظر الكثبان والأودية من ارتفاع ساحق، ويبعد هذا المطل عن مدينة الرياض نحو 35 كيلو متر، وينتهي بالقرب من قرية العيينة الواقعة على وادي حنيفة بمنطقة العارض وسط نجد، ويتوافد على المنطقة الكثير من السياح باعتبارها موقعاً مهماً للمغامرة والاستكشاف وممارسة رياضة الهايكنج والتخييم.

لا تعتبر سلسلة جبال طويق مجرد مكان سياحي فحسب، بل تعتبر رمز مربوط بهمة السعوديين، كما شببها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في كلمته بـ"مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار"، والتي أكد أنها لن تنكسر إلا إذا تساوت هذه الجبال في الأرض.

نصائح مهمة قبل الذهاب

سلسلة جبال طويق مطل حافة العالم
سلسلة جبال طويق مطل حافة العالم

يتميز مطل "حافة العالم" بسلسلة جبال طويق بالمناظر الخلابة والساحرة، حيث يملئ المكان الضباب بشكل يأسر القلوب، كما يمكن من خلاله رؤية المنحوتات النادرة للحافة والتي ترجع إلى ملايين السنين، إضافة لكشفها لمنظر مجموعة من الأنهار الجافة التي تمتد بشكل ملتو إلى الأفق، ولهذا يفضل أن يكون وقت الزيارة في أيام الشتاء الباردة وعندما تكون السماء صافية، كما أنه لا بد من الذهاب لهذا المكان بسيارة ذات دفع رباعي، تبعاً لطبيعة الرمال والحصى الناعم في المنطقة، وبالحديث عن الأماكن المميزة لسياحة في المملكة اقرأي المزيد عن العُلا والأسباب التي ستجعلك تفضلينها على كل البلاد.

نشاطات يمكنك ممارستها هناك

من النشاطات المهمة التي يمكن للزائرين ممارستها اثناء زيارتهم لمطل "حافة العالم" بسلسلة جبال طويق، رياضة تسلق الجبال، وذلك تبعاً للطبيعة الصخرية المساعدة على ممارسة هذه الرياضة من خلال الحواف الصخرية الحادة، وأشجار السنط المتناثرة والتي تساعد هي الأخرى على تسهيل عملية التسلق، إضافة إلى وجود أماكن محيطة تعد ممتازة لرحلات التخييم و "الكشتات" في هذا الموسم الشتوي البارد.

وفي الختام يجدر بنا الذكر أن مشروع مدينة القِدّية الترفيهي مستوحى من جبال طويق التي تقع ضمن نطاق المشروع، والي سيكون فيها "رحلة صقر" أسرع أفعوانية في العالم في السعودية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية