هل أنت من محبات القطط؟ إليك هذا الخبر السار!

خبر سار لمحبات القطط

هل أنت من محبات القطط؟ إليك هذا الخبر السار!

خبر سار لمحبات القطط! بعد الإجابة بشكلٍ علمي على السؤال "لماذا لا يجب علينا النظر في عيون القطط؟"، ها إنّنا اليوم أمام دراسةٍ تكشف التأثير الإيجابي لتربية القطط على صحتنا!

ias

في التفاصيل، كشفت الدراسة التي نُشرت في مجلة The Journal of Vascular and Interventional Neuology أنّ تربية القطط قد تؤثر بشكلٍ إيجابي على صحتنا؛ إذ لاحظ الباحثون انخفاض خطر الوفاة بالنوبة القلبية وجميع أمراض القلب والأوعية الدموية بما في ذلك السكتة الدماغية بين الأشخاص الذين يربون القطط.

وفي هذا السياق، أكّد القيّمون على هذه الدراسة تلك النتيجة بالقول: "إنّ امتلاك القطط كحيوانات أليفة منزلية يمثّل استراتيجية جديدة للحدّ من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأشخاص الأكثر عرضةَ لها".

> أظهرت الدراسات أنّ جلسة تدليل القطط قد تُساعد أيضاً على التخفيف من أعراض القلق

كذلك، أظهرت الدراسات أنّ جلسة تدليل القطط قد تُساعد أيضاً على التخفيف من أعراض القلق؛ فبحسب عالمة النفس ومؤلفة كتاب The Stress-Proof Brain، يُعد فعل تربية القطط المحفّز لإفراز الأوكسيتوسين أو هورمون الترابط الذي يخفف لديك الشعور بالتوتر.

من ناحية أخرى، يهمّ أن نوضّح أنّ نتائج هذه الدراسة تنطبق على الأشخاص الذين يحبون القطط ولا يخافون منها. أمّا إذا كنت من اللواتي يخفن من القطط، فمن الطبيعي أنّك لن تتحمّلي رؤيتها في منزلك؛ فمجرّد فكرة تواجدك بالقرب منها قد يحفّز جسمك على إفراز هورمونات الأدرينالين والكورتيزون اللتين تزيدان من حدّة الشعور بالقلق والتوتر لديك.

وأخيراً، ما رأيك في الإطّلاع على تفسير رؤية القطط في المنام والخوف منها هذا ما يخبئة لك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية