خطوات أساسية للعناية بالبشرة قبل وبعد الإستحمام

خطوات أساسية للعناية بالبشرة قبل وبعد الإستحمام

لا شك بأنك ككل النساء تتساءلين حول الخطوات الصحيحة التي عليك اعتمادها قبل الإستحمام وبعده، لتحافظي على بشرة جميلة، شابة وخالية تماما من علامات التعب وحب الشباب. ولأن ياسمينة حريصة دائما على إطلالة المرأة العربية، لذلك اختارت أن تعرفك على أهم النصائح المتعلقة بذلك لتحافظي لأطول فترة ممكنة على إطلالة شابة ومثالية.

ias

قبل الإستحمام

  • تنظيف البشرة:اعملي أولا على تنظيف البشرة جيداً بغسولك الخاص للتخلص نهائياً من رواسب الماكياجوغبار النهار. هذه الطريقة تحضر البشرة لمرحلة التقشير العميق والمثالي.

  • تقشيرها: قشريها بمستحضر مناسب لنوعها واحرصي على تطبيق هذه الخطوة قبل الإستحمام، فاعتمادها بعد المياه الساخنة قد يوذي البشرة ويعزز عملية امتصاص التّلوث الى أعماق المسام.

حان وقت الإستحمام!

تنصحك ياسمينة باعتماد المياه الفاترة لا الساخنة غالأخيرة تؤذي البشرة كثيرا وتسبب في ترهلها وظهور علامات تعبها عن عمر مبكر.

بعد الإستحمام

  • التخلص من الرؤوس السوداء: بعد الإنتهاء من الإستحمام، يمكنك الإنتقال للتخلص من الرؤوس السوداء التي تصبح أكياسها لينة جيدا بفضل تعرضها للمياه الساخنة وبالتالي تصبح عملية إزالتها سهلة من دون أن تؤذي البشرة وتسببي التهابها .
  • تدليك البشرة بالثلج: بعد الإنتهاء من إزالة الرّؤوس السوداء الناضجة والظاهرة في الوجه، لا بدّ من إنعاش البشرة وشدّ مسامها من جديد وذلك من خلال تدليكها بمكعبات الثلج لدقيقتين على الأقل. يُذكر أن هذه الطريقة تساهم أيضاً في شد الوجه ومنعه من الترهل وظهور علامات التعب عن عمر مبكر.
  • ترطيب البشرة: وأخيراً، لا تنسي ترطيب البشرة بعد تعريضها للمياه الساخنة التي تقضي على زيوتها الطّبيعية الجيدة. إختاري دائماً مرطب مناسب تماماً لنوع بشرتك واعتمديه صباحاً ومساء ولاسيما بعد الإستحمام.

إقرأي المزيد: مأكولات موجودة لدينا هي سبب جمال بشرة المرأة اليابانية الدائم!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية