خطوات لتحافظي على لون بشرتك الأساسي قبل الزفاف

إذا كنت من اللواتي يعشقن الظهور بلون بشرتهنّ الأصلي قبل الزفاف، وتخافين أن تؤدي العوامل والمؤثرات الخارجية دوراً في إفساد مخططاتك، اعرفي أنّ بضع خطوات منك تحقق لك الهدف، وتحافظ على لون بشرتك الأصلي، لتتألقي به طبيعياً في اليوم الكبير، فما هي أبرز هذه الأساليب البسيطة؟ الأجوبة كلها في حوزة ياسمينة: 

ias

 

الترطيب وتناول كميّة كبيرة من المياه: الدراسات الصحيّة والطبية تجمع أنّ تناول كميّة كبيرة من المياه يساهم في تعزيز إشراق وحيويّة البشرة، وتلفت أيضاً إلى أنّها تحافظ على لون البشرة الأصلي، لأنّ جفاف البشرة  يغير لونها إلى حد كبير. من ناحية المستحضرات، تتضاعف قيمة كريمات الترطيب قبل الزفاف بشكل كبير. 

 

            كيف تختارين كريم الترطيب المناسب لبشرتك؟ 

 

 

الحد من التعرّض للشمس: لأنّ تسمير بشرتك ليس الهدف، احرصي على عدم التعرّض للشمس، وعدم زيارة الشاطئ، واعتمار القبّعة عند الحاجة، وارتادء النظارات الشمسيّة بشكل دائم، إضافة إلى كريم الوقاية، الذي يجب أن يكون كظلّك لوضعه كل ساعتين خلال النهار. فلا شيء يزيدك سمرةً أكثر من هذه الأشعّة. 

 

 

الليمون الحامض: فاعليّته المذهلة في مجالالعناية بالبشرة، تجعل الحامض كنزاً حقيقياً، فالأسيد الموجود فيه يساهم بشكل أساسي في المحافظة على لون البشرة الأصلي، حيث يمكنك فرك وجهك بالحامض مرتين خلال الأسبوع، بشرط استشارة طبيب الجلد في حال كانت بشرتك ذات طبيعة حسّاسة. 

 

       استعمالات الليمون الحامض المتعددة للعناية بالبشرة

 

التقشير: لا بديل عن خطوة التقشير التي تعد مثالية للتخلّص من خلايا الجلد الميّتة عن سطح الجلد، وإظهار اللون الأصلي للبشرة بشكل أكثر ألقاً وحيويّة وسحراً، لذا من الضروري إخضاع بشرتك للتقشير ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع الواحد. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية