خطوات ماكياج تفسد رموشك إنتبهي منها

خطوات مكياج تفسد رموشك

صحيح أن خطوات ماكياج كثيرة قد برز نجمها لتمنح المرأة إطلالة عصرية وجذّابة، إلاّ أن بعضها تفسد طبيعة جمالك مع الوقت، فكيف لو تعلّق الأمر بالرموش التي يعد التعامل معها دقيق. لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أبرز خطوات الماكياج التي تفسد رموشك ، توقّفي عنها واعتمدي الطرق الصحيحة والمثالية.

ias

طريقة تكثيف الرموش الخاطئة: صحيح أن الماسكارا لن تمنحك نتيجة مثالية إلاّ إذا سرّحتي بها رموشك لعدّة طبقات متتالية، لكن أحياناً هذه الطريقة تفسد الشعيرات في حال أضفت الماسكارا بعد جفاف الطبقات الأولى. لذلك ننصحك باعتماد هذه الطريقة من خلال تسريحها لعدة طبقات متتالية في الوقت نفسه. طريقة تطبيق الرّموش المستعارة الخاطئة: تكون شعيرات الرموش نسبياً خفيفة، فلا بدّ منك إذاً أن تتحلّي بالصبر وأن تطبّقي الرموش المستعارة بدقة وبخفّة، فاكتفي مثلاً باعتماد 3 نقاط من اللاصق عند أول الشعيرات، وسطها وآخرها فقط لأن لاصق الرموش بالذات يسدّ مسامها بشكل قوي ليمنعها من التنفس. ننصحك بعدم تطبيق الرموش المستعارة بكثرة، إعتمديها فقط عند الحاجة.

تنظيف الماسكار بمزيل ماكياج غير مناسب: اختاري دائماً مزيل الماكياج بتركيبة الزيت الذي يفكّك الماكياج وتركيبة لاصق الرموش بطريقة سليمة. فالإكتفاء مثلاً بالمحارم أو بمزيل قاس بتركيبة المياه غير كاف.

تطبيق ماسكارا مضاد للمياه كل يوم: أحياناً تضطرين الى تطبيق ماسكارا مضادّة للمياه وذلك في المناسبات الرسمية أو في حال كنت معرّضة للتعرّق أم المياه، لكنّ تركيبة هذا المستحضر ليست سليمة لاسيما لو اعتمدتها كلّ يوم فهي تسكّر مسام الشعيرات لتصبح إزالتها صعبة فأحياناً لا تصل تركيبة مزيل الماكياج جيداً إلى الأعماق. لذلك ابقي بعيدة عن تطبيقها اليومي واتركيها فقط لوقت الحاجة.

إقرأي المزيد: نصائح رسم الحواجب للعيون الصغيرة لا تهمليها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية