خطوات ماكياج ناجح وسريع من دون فراشي

خطوات مكياج ناجح وسريع من دون فراشي

لفراشي الماكياج أهمية كبيرة خصوصاً في تطبيق إطلالة ناجحة ومدروسة لكن أحياناً تضطرين الى استخدام أصابع اليدين أو حتى عيدان القطن لتطبيق ماكياج سريع لاسيما خارج المنزل حيث لا تستطيعين الحصول بسهولة على فراشيك. من هنا إكتشفي مع ياسمينة أفضل وأسهل الخطوات لتطبيق ماكياج البشرة والعيون والشّفاه والخدود الناجح من دون فراشي وابقي دائماً متألّقة بإطلالة مثالية.

ias

قبل البدء بالخطوات لا بدّ من التّشديد على أهمية غسل اليدين جيداً بالصّابون فتصبح جاهزة لماكياج آمن وصحي .

ماكياج البشرة: لتطبيق البرايمر وكريم الأساس يمكنك الإستعانة بأصابع اليد والإستفادة منها لتحصلي على تغطية مثالية لاسيما وأن الأخيرة تصل الى زوايا الوجه الدّقيقة، ولا تكتفي بذلك فحسب بل ان القوة المجودة في أصابع اليد تساهم في تطبيق المساج بشكل دقيق ما يحرّك كولاجين الوجه المسترخي في أعماق البشرة ويمنحك إطلالة مشرقة .أما لتطبيق الكونسيلر فاستعيني بالسّبابة وطبّقي المستحضر بأسلوب الـ V ، انتقلي الى البنصر واضغطي بلطف وبتقنية التّربيت على منطقة ما تحت العين لتوزيع الكونسيلر .

ماكياج العيون: لتطبيق ظلال العيون، لا بدّ من الإستعانة بإصبع السبابة لاعتماد اللون الأساسي، فالسبابة يعد من أكثر أصابع اليد التي يمكنك التّحكّم بها . لذلك طبّقي به اللون الأٍساسي واعتمديه على كامل جفن العين المتحرّك. إنتقلي إلى الإصبع الوسطي لتطبيق الظّلال الداكنة على جنف العين الثابت لاسيما وأن هذا الإصبع أقل قوة من السّبابة وبذلك تضعين اللون الداكن بخفة على طول الجفن . أما لتوسيع فتحة العين لا بدّ من الإستعانة بالخنصر لتطبيق الظّلال الفاتحة، فهو يدخل زاوية العين بخفة وبدقة ليمنحها تغطية الظّلال المثالية.

يُذكر أنه يمكنك الإستعانة بعيدان القطن لتطبيق الظّلال بأسلوب مثالي تحت الرّموش السّفلية من العين.

ماكياج الخدود: ولوضع ظلال الخدود بشكل صحيح طبّقي خطاً بإصبع السبابة يصل الأذن بزاوية الفم، وانطلقي منه نحو عظام الخدود، أدمجيه بشكل دائري نحو الأعلى مستعينة بالسّبابة والأصبع الوسطي معاً.طبّقي الطّريقة نفسها عند أسفل الذّقن ، أطراف الجبين والأنف.

ماكياج الشّفاه: في حال كنت لا ترغبين بتطبيق أحمر الشّفاه مباشرة على فمك، أو لو أردت اعتماد أحمر الشّفاه الـ Ombre فلا بدّ إذاً من الإستعانة بإصبع اليد وهنا اختاري الأرفع أي السّبابة أو البنصر، طبّقي من خلاله اللون بدءاً من وسط الشّفة نحو أطرافها، وللـ Ombre طبّقي اللون الفاتح عند المنطقة الوسطية فقط من الفم ، ربّتيه بخفة واحصلي على إطلالة مثالية.

إقرأي المزيد: أخطاء ماكياج أحمر شفاه إبتعدي عنها في الصيف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية