أسرار عن خلطات تبييض اليدين

خلطات تبييض اليدين

هل تعلمين أنّ الميلانين هو المسؤول عن كل ما يعنى بالجلد؟ فإنّ ارتفاع نسبته يؤدي إلى اسوداد في البشرة ومنها بشرة اليدين والعكس صحيح.

ias

وكما كل أعضاء الجسم فإنّ اليدين من أكثر الأعضاء حساسيّة خصوصاً أنّها تتعرّض كثيراً لأشعة الشمس بالإضافة إلى المستحضرات التي تحتوي على مواد كيمياوية تسبّب ارتفاع نسبة الميلانين في الجلد.

إليك خلطات يمكن أن تصنعيها في المنزل لتبييض يديك. ومن أبرز الأطعمة التي يمكنك استخدامها هي البندورة. فإن خصائص البندورة الحمضية تعيد التوازن إلى الجلد لمنع افراز كمية كبيرة من الميلانين لتبدو مشرقة من جديد. ولتحضيرها اخلطي مع كل ملعقتين من عصير البندورة ملعقة من اللبن. ومن ثمّ وزّعيها على يديك واتركيها لمدة 40 دقيقة واغسليهما لاحقاً. إعتمدي هذه الخلطة أسبوعياً.

كما يمكنك استخدام اللبن أيضاً لتبييض اليدين بطريقة أخرى لأنّه يحتوي على حمض اللاكتيتك الذي يضيء الجلد ويساعد على التخلّص من الظلال السوداء من خلال التخفيف من الميلانين. وكل ما عليك فعله هو فرك يديك قبل الذهاب إلى الحمام لمدة 5 أو 7 دقائق ومن ثم غسلهما بالماء الفاتر وستلاحظين النتيجة بعد شهر من تطبيق الخلطة.

والمبيّض الطبيعي الأول الذي يجمع عليه الخبراء هو الليمون لما يحتويه من فيتامين c والتي تساعد على تجدّد الخلايا والحفاظ على توازن الميلانين فيها. اصنعي عجينة من عصير الليمون مع عصير الخيار بكميات متساوية والقليل من الكركم وضعيها على يديك لمدة 20 دقيقة واغسليهما. وكرّري هذه العملية لمدة 15 يوماً ولاحظي الفرق في بشرتك.

اقرأي أيضاً: البطاطا والخيار والليمون لتبييض الابط بسرعة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية