البطاطا والخيار والليمون لتبييض الابط بسرعة

يعتبر اسوداد الابط من أكثر المشاكل التي تعاني منها النساء على رغم  أنّه غير مرتبط في معظم الأحيان بأي مرض جلدي أو حالة طبيّة. ووفق الدراسات الطبيّة، فإنّ هذه المشكلة تنتج عن استجابة الجلد لبعض العوامل التي تؤثر فيها كالتعرّض لأشعة الشمس فوق البنفسجية.

ias

ومن أبرز الأسباب التي تؤدي إلى اسوداد الابط هي الحلاقة الدائمة والاستخدام المنتظم لكريمات ازالة الشعر والتعرّق المفرط والتهوئة السيئة للابطين وتراكم الخلايا الميتة وغيرها من الأسباب…

وعلى رغم أنّ هذه المشكلة تنتشر بكثرة لدى النساء إلاّ أنّ سبل معالجتها بسيطة وسهلة إذ يمكنك استخدام أطعمة أو مواد غذائية موجودة في المنزل للتخلّص منها.

أولاً يمكن استخدام البطاطا التي تحتوي على الحمضيات اللازمة لتبييض البشرة طبيعياً. وما يميزه هو أنّ كمية الحموضة فيه هي المعتدلة التي لا تؤدي إلى تهيّج البشرة.

أما طريقة استخدامه فسهلة جداً، فكل ما عليك فعله هو فرك ابطيك بشرائح البطاطا أو يمكنك وضع عصير البطاطا على المنطقة السوداء وتركها لمدة 15 إلى 20 دقيقة وغسلها بالماء الفاتر. ويمكنك استخدام هذه التقنية مرتين يومياً للحصول على النتيجة المرجوة.

وكما البطاطا.. الخيار الذي يتمتّع بخصائص طبيعية للمساعدة على تفتيح البشرة بعد تغيّر لونها. وطريقة استخدامه سهلة أيضاً وهي ممثلة لشرائح البطاطا ويمكنك تطبيقها مرة أو مرتين يومياً للحصول على نتيجة رائعة.

ويمكنك أيضاً إضافة عصير الخيار إلى القليل من الكركم وعصير الليمون ووضع العجينة تحت ابطيك وتركها لمدة نصف ساعة قبل غسلها بالماء. ويمكنك استخدام هذه الطريقة مرة يومياً أو كل يومين. ومن الأطعمة التي يمكنك استخدامها أيضاً الليمون الحامض، وهو معروف بخصائصه المهمة في تبييض البشرة وبمساعدته على التخلّص من الخلايا الميتة ويمكنك استخدامه 3 أو 4 مرات في الأسبوع وإضافة إما السكر أو الكركم إليه. ولكن يجب التنبّه عند استخدامه الى أنّه يسبب جفاف البشرة لذلك يجب استخدام المرطب بعده.

اقرأي أيضاً: إكتشفي أفضل خلطة تبييض الجسم طبيعياً بسرعة وسهولة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية