إليك خلطات تفتيح الرقبه لبشرة ناصعة البياض

خلطات تفتيح الرقبه بنتائج مضمونة

نلاحظ أن لدى البعض تشقّقات وسواد على الرقبة وذلك لانها تتعرّض للعرض ولا تنظّف بشكل صحيح ومنتظم والعناية بها مهمة جدًا.وما قد يزيد من السواد على الرقبة هو ارتداء المجوهرات الزائفة التي تتسبّب في سواد الرقبة أيضًا. لحل هذه المشكلة تعلمي مع ياسمينة الخلطات التالية لتبييض الرقبة.

ias

الليمون والعسل: قومي بخلط ملعقتين من عصير الليمون وملعقتين من الحليب مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت اللوز، ثم طبّقي المزيج حول رقبتك لمدة تتراوح بين 15 الى 20 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر.

الشوفان: اخلطي القليل من مسحوق الشوفان مع القليل من لبّ الطماطم ودلّكيها على رقبتك لبعض الدقائق، ثم اتركيها لمدة تتراوح بين 15و30 دقيقة.افركي رقبتك بعدها برفق في حركات دائرية وبأصابع مبتلة لمدة تتراوح بين 5-7 دقائق لتقشير خلايا الجلد الميتة، ثم اغسليها بالماء. يمكنك أن تطبقي مرطب على الرقبة وتدليكه بلطف بعد غسلها. أخيرًا كرري العملية مرتين أو ثلاثة في الأسبوع.

الموز وزيت الزيتون: اهرسي موزة ناضجة واحدة وأضيفي إليها كمية صغيرة من زيت الزيتون وامزجيهما جيداً. الان، طبّقي المزيج على رقبتك واتركيه لمدة 15 تتراوح بين 15 و 20 دقيقة. بعد انقضاء الوقت اغسلي رقبتك جيداً بالماء.

الحمص: اخلطي ملعقة من طحين الحمص مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم وأضيفي إليها القليل من الماء، ثم ضعي الخليط على رقبتك واتركيه لمدة 30-45 دقيقة حتى يجف تماماً قبل أن تغسلي الرقبة بالماء الفاتر. يمكنك إضافة القشدة الطازجة إلى الخليط اذا كانت بشرتك جافة. كرّري تطبيق هذه الخلطة بانتظام مرتين في الاسبوع كي تحصلي على نتائج مضمونة وسريعة.

الزبادي: امزجي نصف كوب من الزبادي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وضعيها على رقبتك واتركيها لمدة تتراوح بين 15و20 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية