خلطات زيت لتطويل الشعر بشكل سريع

خلطات زيت لتطويل الشعر بشكل سريع

كثيرة هي الخلطات التي يمكنك أن تطّلعي عليها التي تساعد على تطويل الشعر بشكل سريع لتحصلي على إطلالة مميزة.

ias

وإن كنت ممّن يتابعن هذه الخلطات لا بدّ من أنك تلاحظين أن معظمها يقوم على الزيوت التي تحتوي على العناصر الضرورية لتغذية الشعر والبصيلات للحصول على شعر رائع.

فعلى سبيل المثال فإن زيت الخروع يعد مفيد جداً لتساقط الشعر؛ ادهني شعرك من الجذور ثم لفّيه بفوطه مُبلّلة بماء ساخن، أو ضعي رأسك تحت آلة تسخين الشعر إذا كنت تمتلكينها، اتركي شعرك مدة ساعة ثم اغسليه. كرّري العملية قبل الاستحمام لتحصلي على النتيجة التي ترغبين بها.

أو يمكنك أن تختاري هذه الخلطة التي يجب عليك أن تحضّري لها رأساً من الثوم، ومجموعة من الزيوت مثل: زيت أملا، وزيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت الخروع، وزيت الجرجير، وأي نوع آخر من الزيوت الموجودة عندك والمفيدة للشعر، اخلطي ملعقة كبيرة أو اثنتين من كل نوع على النار ثم ضعي الثوم على الخليط بعد فرمه ناعماً جداً، وبمجرد أن يصبح الزيت ساخناً أطفئي النار مباشرة، ثم خذي الخليط وضعيه على شعرك، لفي شعرك بغطاء الشعر الخاص أو بكيس الاستحمام، واتركيه على شعرك مدة ثماني ساعات، واغسليه جيداً بعد ذلك.

أو حضّري خلطة العسل والزيوت، وتقوم على خلط ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر، اخلطي المكونات جيداً وسخّنيها في الميكرويف مدة 30 ثانية لتتجانس معاً. انتظري قليلاً حتى يبرد الخليط ثم افرديه على كل الشعر، دلّكي فروة الرأس ثم غطّي الشعر باستخدام قبعة الاستحمام. اتركيه مدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

اقرأي للمزيد: اختاري فكرة أو خلطة تسمين الوجه لإشراقة مثالية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية