خلطات طبيعية للعناية بالبشرة سهلة التحضير وبمكوّنات منزلية!

خلطات طبيعية للعناية بالبشرة سهلة التحضير وبمكوّنات منزلية!

نخبرك اليوم عن خلطات طبيعية لتبييض البشرة سهلة التحضير وبمكوّنات منزلية، فمن المفيد جداً أن تستغلي فترة مكوثك في المنزل وتعتني خلالها بجمالك. فكما عليك تنظيم وقتك بالصورة الأمثل خلال العمل في المنزل، يجب ألا تتجاهلي مطلقاً كيفية العناية بمظهرك الخارجي، وخصوصاً بشرتك. 

ias

استطاعت الخلطات الطبيعية أن تحقق جماهيرية كبيرة، نظراً للنتائج الرائعة التي يمكننا الحصول عليها من خلالها، ولعل ذلك ليس غريباً مع مواد لا تدخل إليها أي مواد اصطناعية.

خلطة ماء الورد والنشاء

هي من أسهل الخلطات الطبيعية التي حتماً تجدين مكوّناتها داخل مطبخك، حيث أنّك تمزجين مكونين مثاليين للعناية بالبشرة. فماء الورد يعمل على ترطيب البشرة إضافة إلى فوائد مذهلة يملكها في مجال العناية بالجمال، أما النشاء فهو خيار طبيعي مثالي لشد البشرة. يكفي أن تضعيهما على بشرتك كل يوم في المساء لمدة 15 دقيقة وتلاحظي الفرق بعد أيّام قليلة.

المواد الطبيعية ودورها في خلطات العناية بالجمال
المواد الطبيعية ودورها في خلطات العناية بالجمال

خلطة الحليب والشوفان

الحليب والشوفان ليسا فقط وجبة صحية يصلح تناولها على مائدة الفطور، بل هي أيضاً مثالية للبشرة، حيث وإن اجتمع هذين المكونين على بشرتك ستفوق النتيجة توقعاتك، فالحليب يعمل على ترطيب البشرة وتبييضها، أما الشوفان يحقق لبشرتك ما تعجز أن تقوم به أفخم الكريمات لما له من فوائد مثل تنظيف الوجه ومحاربة الشيخوخة. يمكنك صنع ما يشبه العجينة ووضعها على بشرتك لمدة نصف ساعة ثم إزالتها بالماء الباردة، والأفضل تكرار هذه الخلطة ثلاث مرات خلال الأسبوع الواحد.

خلطة لبن الزبادي والفراولة

يمكن لخلطة لبن الزبادي والفراولة أن تكون مثالية لتغذية البشرة، فالفراولة لا تعمل على تبييض الأسنان فحسب، بل هي تعمل أيضاً على التخلص من حب الشباب والبثور والكلف، وتعمل بدقة على تنقية البشرة، وهي حال فيتامينات لبن الزبادي التي تعد مثالية للعناية بصحة الجلد بشكل عام. اصنعي ما يشبه العجينة وضعيها على بشرتك لمدة نصف ساعة تقريبا ثم اعملي على غسلها بالماء الفاترة.

وهنا نطلعك على المزيد من فوائد الفراولة للبشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية