خلطات لتحوّلي شعرك الخشن الى مالس في المنزل

خلطات لتحولي شعرك الخشن الى مالس

تعانين من شعرك الكيرلي والخشن وتحلمين بتسريحة منفردة لا نفشة فيها ولا شائبة؟ اليك الحل مع ياسمينة بعيداً من  الكيراتين والمواد الكيميائية التي تتفاعل أحياناً سلباً مع فروة الرأس فتساهم في تساقط الشعر تقصّفة وجفافه بشكل كبير. لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أهم خلطتين طبيعيّتين يحوّلان شعرك الكيرلي والخشن الى منفرد وناعم من دون نفشة واكتشفي كيفية تطبيقها لتنطلقي بـ"لوك" متجدّد وشعر ناعم ومفعم بالحيوية.

ias

ماسك الحليب وزيت اللوز يعدّ الحليب من أهم المواد الطبيعية التي تساهم في تغذية الشعر وترطيبه ما يمنحه قوة سحرية وفعّالة تخلّصك من نفشة الشعر وتحوّله الى خصلات منفردة لا شائبة فيها.

طريقة التطبيق: بعد غسل شعرك بالشامبو، سرّحيه وجفّفيه جيداً ثم ذوّبي كوباً من الحليب، أضيفي اليه ملعقة صغيرة من زيت اللوز وطبّقيه على شعرك، إنتقلي بعدها لتوزيعه على كامل الخصلات من الجذور حتى الأطراف وغطّيه بكيس من نايلون لمدة لا تقل عن الـ 20 دقيقة. تخلّصي من الخليط بغسله بالمياه الباردة جيداً وبذلك ستلاحظين الفرق فور جفافه. اعتمدي هذه الخلطة من مرّة الى مرّتين في الأسبوع.

ماسك الحناء مع البيض والشاي هي خلطة صحية لا تكتفي فقط بتمليس الشعر بل تعمل أيضاً على ترطيبه وتقويته لاحتوائها على البيض الذي يعد علاجاً فعالاً للشعر.

طريقة التطبيق: أضيفي على كوب من بودرة الحناء الناعمة آخر من الشاي الساخن وأخلطيهما جيداً قبل الإنتقال الى تطبيق 4 ملاعق كبيرة من العسل وبيضة كاملة. أخلطي المكوّنات جيداً حتى تصبح متجانسة وطبقيها على شعرك لـ 30 دقيقة على الأقل قبل غسله جيداً بالشامبو والتألّق شعر مالس لا نفشة فيه ولا شائبة.

إقرأي المزيد:عناية الشعر طبيعياً بحسب مشاكله

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية