إبداع راف سايمونز يسيطر على مجموعة ديور كروز 2016!

يبدو واضحاً أنّ أعرق دور الأزياء في عالم الموضة تحاول بناء علاقة وطيدة بينها وبين فنّ الهندسة المعماريّة والسبب اختيار دور الأزياء هذه أهمّ المباني التي تعكس فناً معمارياً مميّزاً كأماكنٍ لها لعرض مجموعاتها الكروز 2016.

ias

فمنذ حوالي أسبوعٍ، توجّهنا مع كارل لاغرفلد إلى مدينة سيوول الكورية ليس فقط لاكتشاف مجموعة CHANEL كروز 2016 إنما لاكتشاف South Korea’s Dongdaemun Design Plaza، المكان الذي اختاره لاغرفلد لعرض مجموعة CHANEL، هذا المكان المبنيّ الذي يتميّز بتصميم ملفت.

بالصور، اكتشفي ازياء CHANEL كروز 2016

ومنذ أيام، رافقنا نيكولا غيسكيير إلى ولاية كاليفورنيا الأميركيّة، لمتابعة عرض أزياء Louis Vuitton كروز 2016 الذي قدّمه غيسكيير في إحدى أكثر الأماكن الهندسيّة تميّزاً ونحن نتكلّم عن منزل Bob Hope.

بالصور، اكتشفي ازياء لويس فويتون كروز 2016

أمس، كان الموعد مع راف سايمونز الذي اختار الساحل الفرنسيّ وتحديداً مدينة كان التي تستعدّ لاستقبال النجمات الهوليووديات لافتتاح مهرجان كان السينمائي، غداً الواقع فيه الأربعاء 13 مايو وكزميليه، لاغرفلد وغيسكيير، أراد سايمونز أيضاً أن يوطّد علاقة الدار مع فنّ الهندسة المعماريّة إذ اختار قصر بيير كاردان Pierre Cardin المصمّم على شكل الفقاعات لتقديم مجموعة ديور كروز 2016.

ننتقل للحديث عن مجموعة Dior كروز 2016 بحدّ ذاتها لنستهلّ هذا الحديث بعنوان بدا واضحاً في هذه المجموعة ألا وهو " الأقمشة المطبّعة " التي سيطرت على أزياء راف سايمونز في هذه المجموعة والتي تنوّعت ما بين الأقمشة المطبّعة العاديّة وتلك المطبّعة بالمربعات الصغيرة التي تعكس موضة الـ Plaid أو نقشة الغينغهام أو تلك المطبّعة بخطوط والتي تعكس موضة الـ Stripes أي الأقمشة المقلمة.

إلى جانب ذلك، يبدو واضحاً أنّ راف سايمونز اختار أن يحاكي المرأة العصريّة من خلال هذه المجموعة، هذه المرأة التي تسعى إلى التميّز والتي تعشق الإطلالة الحيويّة، فمرأة ديور لهذا الموسم ليست بالمتفلسفة إنما تتمتّع بروح مرحة وهذا ما تظهره قصّات الأزياء التي رأيناها والتي تنوّعت ما بين الفساتين القصيرة بقصّة الـ Flare الواسعة وتحديداً قصّة الـ A Line وتلك الطويلة بالقصّة المستقيمة.

كما أنّ قبّة عنق الفساتين أو ياقاتها التي أتت بمعظمها على شكل V ومنخفضة، عكست أيضاً الستايل الحيويّ الذي حاول سايمونز التمسّك به.

أخيراً، لفتنا في هذه المجموعة، قطعتين الأولى تمثّلت بعودة عبارة " paradise,” bien sûr " هذه العبارة التي رأيناها للمرّة الأولى على تصاميم ديور في مجموعة ربيع وصيف 2014 فيما تأتي القطعة الثانية المميّزة لتعكس حقيبة ديور الجديدة والتي قدّمها سايمونز بأسلوب الـ Bucket مع رباط معدنيّ طويل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية