رسالة من حاكم دبي لإستضافة "إكسبو 2020"

حث حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم الجهة المشرفة على المعارض الدولية على اختيار إمارته  لاستضافة المعرض الدولي "إكسبو 2020"، متعهدا بتنظيم أفضل دورة في تاريخ هذه التظاهرة العالمية تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل"، مقالة نشرت في الصحف المحلية الإماراتية الثلاثاء الفائت.

ias

 

وإذ تتنافس دبي مع مدينة ساو باولو البرازيلية وييكاتيرينبورغ الروسية وأزمير التركية وايوتهايا التايلاندية على الفوز بإستضافة المعرض الدولي إكسبو 2020، تنتظر أن يتم اختيار المدينة الفائزة في نوفمبر المقبل.

وتوجه الشيخ محمد أمس الى فرنسا بالتزامن مع انعقاد اجتماع «المكتب الدولي للمعارض» في باريس للبحث في تقارير مبعوثيه عن المدن المرشحة.

 

                       هل تعلمين أنّ أكبر حديقة في العالم موجودة في دبي؟

 

وقال الشيخ محمد في مقالته ان الامارات باتت اليوم "نموذجا لتعايش الثقافات ومركزًا رئيسيًا عالميًا يربط بين جهات العالم الاربع"، فيما "تضاعف ناتجنا الاجمالي اكثر من 190 مرة خلال 40 سنة فقط وانتقلنا من دولة لا تمتلك أية جامعة لدولة تضم أكثر من 70 جامعة ومن دولة تضم موانئ صغيرة للغوص والصيد لدولة تتعامل موانؤها مع أكثر من 100 حاوية في كل دقيقة ويمر عبر مطاراتها أكثر من 80 مليون مسافر سنويا".

كما ذكر أن الإمارات التي "لم تكن تعرف التنظيمات الحكومية الحديثة" باتت "دولة تتبوأ المركز الأول على مستوى العالم في الكفاءة الحكومية وفق تقرير المعهد الدولي للتنمية الإدارية في سويسرا".

 

                       "حي دبي للتصميم"، مسرحًا للموضة والأزياء

 

وأعلن الشيخ محمد عن 3 رسائل تودّ الإمارات ودبي أن توجهها خلال استضافة المعرض:

 

  • الرسالة الأولى للعالم هي أن "منطقة الشرق الأوسط ليست منطقة توترات ونزاعات وحروب"،

  • الرسالة الثانية لأبناء المنطقة هي أنه "إذا كان تواصل الثقافات المختلفة يبني مستقبلا أفضل فكيف بتواصل أبناء الثقافة الواحدة والدين الواحد واللغة الواحدة"،

  • الرسالة الثالثة هي لحكومات 166 دولة ستصوت على منح حق استضافة المعرض في نوفمبرالمقبل، وهي: "نحن جاهزون لاستقبال العالم في 2020 ونحن قادرون على تنظيم أفضل دورة في تاريخ هذا التجمع الثقافي العالمي".

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية