زخرفات ومزيج من العناصر في تصاميم Sandra Mansour لشتاء 2019!

بدلات مخملية من Sandra Mansour

لا يمكن أن نعود من العاصمة الفرنسيّة، باريس، بعد كلّ موسمٍ من أسبوع الموضة للأزياء الجاهزة، من دون أن يكون لدينا محطّة نتوقّف فيها لاكتشاف جديد المصمّمة اللبنانيّة الشابة المبدعة والتي استطاعت إيصال اسمها عالمياً منذ أن بدأت في عالم تصميم الأزياء وذلك بفضل موهبتها في التصميم ورقيّها في الخياطة وذوقها الرفيع والعصريّ والمتميّز في الابتكار.

ias
الفستان بالطول المتوسط وبرسمة القلب على الصدر

إنّنا نتكلّم عن Sandra Mansour التي اختارت أن تحمل مجموعتها لشتاء 2019 اسم Auroral Savanna وأن تكون أعمال Laurent Grasso مصدر وحيها.

في البداية ومن يتابع أخيار سندرا منصور وتصاميمها على مرّ المواسم، يدرك الأسلوب الأنثويّ إنما العصريّ الذي تتميّز به تصاميمها ولكن وفور رؤية تصاميم شتاء 2019، تشعرين بتغيير واضح في التوجّه والأسلوب على الرغم من الحفاظ على القاعدة الأساسيّة ذاتها.

الفستان المقلم بالقصة غير المساقيمة والياقة الكلاسيكية

فأقمشة التول والحرير والأقمشة الناعمة والمنسدلة بقت هي المسيطرة والقماش الأساسيّ لتصاميم منصور لشتاء 2019 إنما اختيارها تقديم التصاميم بمزيجٍ من الزخرفات والتطريزات والرسومات المطبّعة هو الإضافة الجديدة التي لاحظناها في تصاميمها للشتاء القادم.

الفستان الميتاليكي

لهذه المجموعة، اختارت المصمّم أن تحاكي التناقض وتخلق له تواجداً إذ حاولت عكس النور مع الظلام في آنٍ واحد والنتيجة كانت أزياء متناقضة بنقشاتها وألوانها إنما مميّزة بابتكارها وفرادتها.

الفستان المطبع الطويل او البدلة المطبعة

من بين الصيحات الأجمل والتي لفتت أنظارنا، البدلة المخمليّة التي قدّمتها منصور بأسلوب البيجاما أي مع السروال الواسع Flare والسترة المنسدلة والواسعة كما الفستان المقلّم وبالقصّة غير المستقيمة في الأسفل مع الياقة الكلاسيكيّة بالإضافة إلى الفستان الميتاليكيّ باللون الذهبي البرونزيّ.

فستان التول المطبع مع الكشاكش او فستان التول بالكشاكش

أيضاً، حضرت الفساتين بالقصّة المستقيمة والطول المتوسّط، قصّة لم نعتد أن نراها كثيراً في مجموعات منصور التي كانت تتضمّن أكثر الفساتين المنسدلة والواسعة والتي حضرّت بقوّة في هذه المجموعة أيضاً ورأيناها من التول مع كشاكش.

تنورة الدانتيل الشفافة مع التوب القصيرة من الدانتيل

وبالحديث عن الفساتين التي لفتتنا في هذه المجموعة، نذكر أيضاً الفساتين المطبّعة بالكامل بالرسومات والتي أتت بقصّة مستقيمة وبطول يصل حدّ الكاحل كما نشير إلى التنانير الماكسي بالقصّة المستقيمة والتي أتت من الدانتيل ومنسّقة مع التوب القصيرة من الدانتيل.

الفستان باسلوب معطف الروب مع الاكمام المربوطة

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ منصور اختارت هذا الموسم إطلاق مجموعة صغيرة من المجوهرات وتحديداً الأقراط الطويلة والكبيرة التي تجسّد أشكالاً ملفتة في خطوة منها لإعلانها بداية تصميم الأكسسوارات.

إقرأي المزيد: حفل زفاف في إمارة موناكو..وفستان العروس لبناني!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية