زيت طبيعي لا تتخلى عنه المرأة الهندية

زيت طبيعي لا تتخلى عنه المرأة الهندية

تعدّ المرأة الهندية في أيامنها هذه رمزاً للجمال الطبيعي والجذاب، لاسيما أن نساء الهند تتمتّع ببشرة صحية قليلة التجاعيد وبشعر كثيف وطويل تحلم كل إمرأة به. وفي هذا الإطار، اكتشفت ياسمينة المكوّن الطبيعي الذي يختبئ خلف جمال الهنديات، والذي لا يستغنين عنه، فهو من دون شكّ موجود في منازلهنّ. تعرّفي عليه مع ياسمينة، واكتشفي فوائده المثالية لخدمة جمالك فتبقي متألّقة بإطلالة طبيعية لا شائبة فيها.

ias

أشهر قناع هندي لتبييض الوجه في 30 دقيقة

زيت جوز الهند، المستحضر السحري الذي لا تتخلّى عنه المرأة الهندية وذلك لإستعمالاته الجمالية المتعدّدة ولفوائده التي لا تحصى ولا تعدّ.

فوائد زيت جوز الهند

مفيد للبشرة: يُعدّ من أهم الزيوت المفيدة للبشرة، يعمل على ترطيبها وتغذيتها بشكل مثالي، فيحارب علامات تقدّم السن والشيخوخة. غني بمضادات الأكسدة الطبيعية، ومثالي لتطهير أعماق البشرة فيمنع ظهور البثور والحبوب الملتهبة.

ملطّف ومغذّي للشعر: يمكنك الإستغناء عن كل المستحضرات المغذّية للشعر واعتماد زيت جوز الهند بدلاً منها. فهو يمنع أوّلا قشرة الشعر ويرطّب الفروة، ولا يكتفي بذلك فحسب بل يغذّي أيضاً الخصلات ويرطّبها ليمنع تكسرها وتقصّفها. طبّقيه مرة في الأسبوع قبل غسل الشعر لساعة من الوقت واحصلي على شعر مفعم بالحيوية واللّمعان.

مزيل ماكياج مثالي: يمكنك الإستفادة منه أيضاً لإزالة الماكياج حتى لو كان مقاوماً للمياه. فلديه القدرة على تفكيك التركيبات القوية للتخلّص منها بسهولة من دون ترك بشرة العيون أو الوجه جافة. يعمل على تطهير أعماق البشرة والتخلّص أيضاً من خلاياها الميتة ومن بقايا الماكياج القديم.

مرطّب لما بعد الحلاقة ولتشققات الجسم: استفيدي منه أيضاً إن كنت تعانين من تشقّقات أسفل القديمين أو اليدين . واعتمديه لترطيب البشرة ما بعد الحلاقة أو أثناء الحلاقة. ويمكنك إضافة القليل من عصير اللّيمون عليه لتبييض الركبتين والمرفقين والأماكن الحساسة.

إقرأي المزيد:وصفة يابانية خلصتني من تجاعيد العيون بشكل مذهل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية