سعوديات يتبنين التغيير بركوب دراجات هوائية في جدة

سعوديات يتبنين التغيير بركوب دراجات هوائية في جدة

من المؤكد أن المرأة السعودية تحدت كل الصعوبات والعراقيل خلال العام الماضي وتمكنت من تحصيل عدد كبير من حقوقها. ولعل أهمها الحقّ في القيادة الذي يدخل سير التنفيذ في شهر يونيو المقبل اضافة إلى استعداد السعودية لاستقبال دور السينما.

ias

إلا أنه كان لافتاً وفق تقرير نشر مؤخراً عن قيام نساء سعوديات بركوب دراجات هوائية في الشارع السعودي.

ومن بين هذه النساء، أميرة التركستاني التي غادرت بوسطن عام 2015 بعد تخرجها من الجامعة وعمدت الى شحن دراجتها الهوائية الفستقية اللون إلى السعودية. ما دفع بأصدقائها الى السخرية منها، خصوصاً انه في ذلك الوقت، لم يكن ركوب النساء دراجات هوائية في الشارع أمرا واردا في المملكة.

لكن سرعان ما تغير الوضع، فبعد ثلاث سنوات فقط كانت أميرة تركب الدراجة بانتظام على شاطئ جدة على ساحل البحر الأحمر وحدها أو مع زوجها وأبنائها.

وترتدي المرأة البالغة من العمر 30 عاما عباءة أثناء ركوبها الدراجة، لكن بدلا من ارتداء عباءة سوداء فإنها تختار من مجموعة عباءات ألوانها فاتحة صممتها بنفسها وزينتها بأربطة وعلامات رياضية.

وأميرة أم لطفلين وتعمل في تعليم تصميم الرسوم التوضيحية بالكلية الدولية في جدة ولطلاب على نفقتهم الخاصة وتحقق ذاتها وتكسب دخلا إضافيا قليلا من بيع العباءات التي تقوم بصنعها في البيت.

اقرئي المزيد: السينما في السعودية مجدداً خلال أبريل: تفاصيل عودتها وأبرز التعديلات!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية